مفاجأة في أسعار الحديد والأسمنت للمستهلك اليوم بعد تصريحات شعبة مواد البناء - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مفاجأة في أسعار الحديد والأسمنت للمستهلك اليوم بعد تصريحات شعبة مواد البناء - مصر النهاردة

الجمعة 03 مايو 2024 | 09:34 صباحاً

أسعار الحديد والأسمنت

تواصل أسعار الحديد والأسمنت للمستهلك اليوم اليوم، ارتفاعها جماعيًا لليوم الثاني على التوالي، وبلغ سعر طن الحديد 42373 جنيهًا، وبلغ سعر طن الأسمنت الرمادي 2223 جنيهًا.

أسعار الحديد والأسمنت للمستهلك اليوم 3 مايو 2024

حرصًا من الجريدة "العقارية" على توفير التغطية الشاملة الدائمة لقُرائها، ننشر لكم أسعار الحديد والأسمنت للمستهلك اليوم 3 مايو 2024، وفقًا لأخر تحديثات بوابة الأسعار العالمية والمحلية التابعة لمجلس الوزراء.

سعر طن حديد عز

ارتفع سعر حديد عز بحوالي 218 جنيهًا، ليسجل سعر الطن 42373 جنيهًا للطن.

سعر طن الحديد الاستثماري

ارتفع سعر الحديد الاستثماري بحوالي 316 جنيها، ليسجل سعر الطن 40875 جنيهًا.

سعر طن الأسمنت الرمادي

ارتفع سعر الأسمنت الرمادي بحوالي 5 جنيهات، ليسجل سعر الطن 2223 جنيهًا. 

انخفاض سعر الحديد

أعلن أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، انخفاض سعر طن الحديد بنحو 40 ألف جنيه مقارنة بوصوله لـ60 ألف جنيه في شهر فبراير الماضي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حوار الخميس» عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الخميس، أن أسعار الحديد انخفضت بأكثر من 60% خلال شهرين فقط.

أسباب انخفاض سعر الحديد

أرجع انخفاض سعر الحديد إلى انخفاض سعر الدولار، حيث كانت تحصل عليه المصانع من السوق الموازية بين 60 و70 جنيهًا، في حين توفره البنوك حاليا بين 47 و48 جنيهًا.

ونوه بأن المصانع كانت تعمل بإنتاجية تتراوح بين 30 و40%، موضحا أن البنوك أصبحت توفر لكل الشركات احتياجاتها الدولارية لاستيراد المواد الخام، فأصبحت طاقة العمل 100%، وسط تنافسية في السوق.

ولفت إلى أن تسجيل مزيد من الانخفاض في سعر الدولار يعني تسجيل مزيد من الانخفاض في أسعار الحديد خلال الفترة المقبلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق