عاجل.. السعودية تمنع دخول مكة بداية من اليوم إلا بهذا الشرط - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم عاجل.. السعودية تمنع دخول مكة بداية من اليوم إلا بهذا الشرط - مصر النهاردة

يبدأ الأمن العام بالمملكة العربية السعودية، اليوم السبت الموافق 4 مايو 2024، في تنفيذ قرار منع دخول مكة المكرمة للمقيمين بالمملكة والزائرين إلا بشرط واحد، وذلك بالتزامن مع موسم الحج للعام الهجري الحالي 1445.

فقد تقرر منع دخول مكة المكرمة أو العاصمة المقدسة بدون تصريح، حيث يشترط أن يكون الراغب في دخول مكة حاملًا لتصريح حج أو تصريح عمرة، أو تصريح دخول صادر من الجهة المختصة بإصدار التصاريح، أو يكون حاملًا لهوية مقيم صادرة من مكة.

فنشرت وسائل الإعلامي السعودي نبأ بدء الأمن العام السعودي في منع المقيمين الذين لا يحملون تصاريح من الدخول إلى أراضي مكة المكرمة، مع تطبيق التعليمات المنظمة للحج.

ويستثني الأمن من ذلك المقيمين الحاملين لتصريح دخول صادر من الجهة المختصة، أو هوية مقيم من العاصمة المقدسة، أو تصريح عمرة، أو تصريح حج؛ ذلك للتصدي للأشخاص الذين يتسللون لمكة لأداء الحج بدون تصريح.

أخبار السعودية اليوم

وفي سياقٍ آخر، كشفت وزارة الصحة السعودية عن آخر تطورات حالات التسمم الغذائي التي تفشت بالمملكة خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي بيان رسمي صدر أمس، أعلنت الصحة السعودية عن أنه لم يم تسجيل إصابات بأعراض جديدة للتسمم الغذائية في الأيام الـ 5 الأخيرة لانتشار حالات التسمم التي رصدت مؤخرًا.

وآشار إلى أن حالات التسمم التي تم رصدها حتى الآن بلغ عددها 75 حالة، منهم 69 مواطنًا سعوديًا، و 6 مقيمين، لافتةً إلى تعافي نحو 43 حالة حتى الآن وخروجهم من المستشفيات، و 20 حالة مازالت بالعناية المركزة، وحالة وفاة واحدة.

وكانت السلطات السعودية قامت بإغلاق المطعم الذي تسبب بالتسمم في العاصمة الرياض، وتم إدانة المطعم عن حادثة التسمم، واستكمال الغرامات المالية بعد حصرها بانتهاء نتائج تقارير المرضى والتحقيقات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق