الكهرباء تكشف أسباب ظهور لمبة التلاعب على العدادات مسبقة الدفع - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الكهرباء تكشف أسباب ظهور لمبة التلاعب على العدادات مسبقة الدفع - مصر النهاردة

السبت 04 مايو 2024 | 11:00 صباحاً

العداد مسبق الدفع

العداد مسبق الدفع

حددت الشركة القابضة لكهرباء مصر، إجابات واستفسارات لأسباب لظهور لمبة التلاعب على عدادات الكهرباء مسبقة الدفع.

حالات إضاءة لمبة التلاعب في العدادات مسبقة الدفع

وأكدت مصادر بالشركة القابضة لكهرباء مصر أن هناك عده حالات لإضاءة لمبة التلاعب في العدادات مسبقة الدفع كالتالي:

في حال إضاءة لمبة التلاعب، بالإضافة الي عمل العداد بصورة طبيعية في تشغيل الإنارة ففي تلك الحالة تكون الإضاءة بسبب وجود تداخل في وصلات الكهرباء في المنازل بسبب الواصلات المشتركة علي اغلب الأحوال.

في حال إضاءة لمبة التلاعب منورة مع وقف العداد التيار الكهربائي علي المنازل فيجب علي المواطنين الاتصال بشركات الكهرباء لأرسال مندوب واصلاح العطل، وهي ناتجة عن نقل عداد الكهرباء من مكان لآخر، أو حدوث حركات اهتزاز تؤدي إلى تضارب في الكابلات الداخلية، ويقوم المندوب بتثبيت الطرفين العمومي في العداد من طرفي الشقة مع عودة الأطراف المهتزة الساقطة من العداد إلى مكانها الطبيعي، وبعدها يتم تفعيل الكارت لوقف لمبة التلاعب مع الاحتفاظ بالرصيد.

في حالة إضاءة لمبة صفراء مكتوب عليها تلاعب، ففي تلك الحالة قد يتعرض مالك العداد إلى محضر وغرامة، بسبب قيامه بفك غطاء العداد (روزته)، وتظهر رساله بكمبيوتر الشحن «حالة غطاء مفتوح».

وكانت هيئة الطاقة المتجددة أصدرت نشرتها الدورية العشرين متضمنة رصدا لأنشطة الطاقة المتجددة خلال الربع الثالث من العام المالي 2023/ 2024، والتي توضح تقدم الأعمال في مجالات الطاقة المائية، الشمسية، الرياح، والكتلة الإحيائية.

نشرة هيئة الطاقة المتجددة الدورية

جاء ذلك في إطار استراتيجية الطاقة المتكاملة والمستدامة الهادفة إلى تنويع مصادر الطاقة والتوسع في استخدم الطاقة المتجددة وترشيد استخدام مصادر الطاقة التقليدية، والتي تهدف إلى الوصول بإجمالي مشاركة مصادر الطاقة المتجددة إلى أكثر من أربعين في المائة بحلول عام 2030 والجاري تحديثها حتى عام 2040 لزيادة مشاركة القدرات المركبة من الطاقات المتجددة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق