لحظة إنقاذ صيني للمارة من انهيار طريق سريع (فيديو) - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم لحظة إنقاذ صيني للمارة من انهيار طريق سريع (فيديو) - مصر النهاردة

أشادت وسائل إعلام محلية، اليوم السبت، بسائق شاحنة صيني لإيقافه سيارته عبر طريق سريع، ومنع المزيد من السيارات من الانزلاق على منحدر، بعد انهيار جزء من الطريق في جنوب الصين الجبلي ومقتل ما لا يقل عن 48 شخصا.

انهيار طريق سريع في الصين

كان وانج شيانجنان يقود سيارته على الطريق السريع في مقاطعة قوانجدونج، وهي مركز اقتصادي حيوي جنوبي الصين.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه "حوالي الساعة الثانية صباحا، رأى وانج عدة مركبات تتحرك في الاتجاه المعاكس للطريق السريع المكون من 4 حارات، وسرعان ما أبلغه سائق زميل بالانهيار".

-إعلانات-

ونقلت وكالة "جيوباي" للأنباء عن وانج قوله إنه رد فعل سريع، حيث وضع وانج، وهو جندي سابق، شاحنته لإغلاق الطريق السريع في الصين  مما أدى فعليا إلى منع عشرات المركبات من التقدم نحو الخطر".

في الوقت نفسه، نزلت زوجته من الشاحنة لتنبيه السائقين الآخرين بالوضع

وقال وانج لوسائل الإعلام الصينية: "لم أفكر كثيرا، أردت فقط إيقاف المركبات".

لم تحظ تصرفات وانج الشجاعة بالثناء من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي الصينيين فحسب، بل حصلت أيضا على تقدير من مؤسسة تنمية العمال الصينية.

وأعلنت المؤسسة، الجمعة، أنها منحت وانج، بالشراكة مع إحدى شركات السيارات، مبلغ 10 آلاف يوان (1414 دولارا).

وذكرت صحيفة "داهي ديلي" أن مشروعا خيريا مرتبطا بمجموعة علي بابا القابضة العملاقة للتكنولوجيا قدم أيضا مبلغا مساويا لوانج.

وقال وانج للصحيفة إنه سيتبرع بالمال لأسر ضحايا الانهيار.

جاء الحادث بعد شهر من هطول أمطار غزيرة في قوانجدونج.

واشتعلت النيران في بعض المركبات الـ23 التي سقطت في الوادي العميق، مما أدى إلى تصاعد سحب كثيفة من الدخان، ونقل نحو 30 شخصا إلى المستشفى.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق