أخباركرة عربية

صراع قوي في دوري أبطال اسيا | مباراة النصر والهلال

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء 19/10/2021 مباراة النصر والهلال في ملعب  مرسول بارك  في العاصمة السعودية الرياض لمشاهدة المواجهة الشيقة والنارية التي تجمع بين فريقان قويان وهم النصر والهلال، في قمة سعودية مميزة ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

نبذه عن النصر السعودي

ولعب النصر بالفعل في أول نسخة لمونديال الأندية عام 2000 التي استضافتها المملكة العربية السعودية بوصفه بطلا للسوبر الآسيوي، عقب حصوله على لقب كأس الكؤوس ثم تغلبه على يوهانغ الكوري الجنوبي في السوبر بأفضلية التسجيل خارج الأرض.

وصار هذا اللقب مرتبطاً بفريق النصر منذ أن لعب في النسخة الأولى للمونديال، وواجه خلالها النصر منافسه ريال مدريد الإسباني وخسر بنتيجة 3-1، كما فاز على الرجاء المغربي بنتيجة 4-3، وخسر أمام كورينثيانز البرازيلي بنتيجة 2-0.

نبذه عن الهلال السعودي

رغم أن الهلال سبق له التتويج بلقب دوري أبطال آسيا عامي 1992 و2000، إلا أنه لم يشارك في بطولة كأس العالم للأندية سوى مرة وحيدة عام 2019.

وتوج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا قبل عامين، وشارك في بطولة العالم للأندية كثاني فريق سعودي ينال هذا الشرف.

واحتل الهلال المركز الرابع في مونديال الأندية 2019 بعد فوزه على الترجي التونسي بطل أفريقيا بنتيجة 1-0، ثم خسارته أمام فلامينجو البرازيلي بنتيجة 1-3 في نصف النهائي، ثم خسر أمام مونتيري المكسيكي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد التعادل بنتيجة 2-2، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

مواجهة حاسمة

تبدو هذه المواجهة بين الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال آسيا بمثابة موقعة حاسمة في صراع العالمية بين النصر والهلال.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى