أخبار

ملخص | مباراة الاهلي وشبيبة الساورة اليوم 18/1/2019 في دوري أبطال أفريقيا 2019

خرج الاهلي المصري من مواجهة شبيبة الساورة الجزائري بتعادل قاتل في الدقائق الأخيرة، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب عشرين أغسطس في الجزائر، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2019، هذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، بينما كسب الساورة أول نقطة في البطولة.

وفي ملخص اللقاء الذي انطلق بقوة بين الفريقين، حيث بدأ الفريق الجزائري صاحب الأرض والجمهور، بضغط وسيطرة كبيرة على نصف الشوط الأول، وسط تراجع الأهلي إلى مناطقه، وكانت البداية بعدما لعب شبيبة الساورة كرة عرضية شتتها مدافع الأحمر محمد هاني، ورد رمضان صبحي بتسديدة مرت بجانب القائم.

ورفع حكم المباراة الكارت الأصفر في وجه لاعب الأهلي علي معلول، وتصدى الدفاع الساورة إلى محاولة وليد سليمان، قبل أن إهدار الساورة محاولة من كرة عرضية، ليبقى الشوط الأول على حاله بالتعادل بدون أهداف، وفي الشوط الثاني،  دخل الفريق الجزائري بضغط هجومي كبير، حيث استلم يحي شريف كرة ضربها برأسه لكن دفاع الأهلي كان حاضراً.

وحاول الأهلي على مرمى منافسه، خاصة من جانب هاني وعرضيات رمضان صبحي ونيدفيد، أبعدها دفاع الفريق الجزائري، وافتتح شبيبة الساورة نتيجة اللقاء بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 59، عن طريق يحيي شريف بضربة رأسية رائعة، من عرضية زميله نصر خوالد.

وواصل الأهلي محاولاته الهجومية على مرمى الساورة وتحرك رمضان صبحي يميناً ولكنه بلا خطورة قبل أن ينجح محمد هاني في إرسال كرة عرضية خطيرة يسجلها كريم نيدفيد في الشباك في الدقيقة 85 من عمر اللقاء.

وأجرى مدرب الأهلي تبديلاته، حيث أشرك النيجيري جونيور أجاي مكان حسين الشحات، ليحرك الشق الهجومي، وانطلقت محاولات لاعبي الأهلي على مرمى الساورة، لكن دون خطورة تذكر، وأخيراً سجل كريم نيدفيد هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 85 ، من صناعة زميله محمد هاني الذي أرسل كرة عرضية ليسددها نيدفيد داخل الشباك بنجاح، وخرج وليد سليمان في الدقيقة 88 بعد تعرضه للإصابة، ونزل بديلاً له أحمد حمودي، وفي الدقيقة الأخيرة، سجل الفريق الجزائري هدفاً أبيض لكن ألغاء الحكم بداعي التسلل، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

زر الذهاب إلى الأعلى