أخبار

ملخص .. نتيجة مباراة ريال مدريد وليفربول اليوم بنهائي دوري أبطال أوروبا

توج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، وللمرة الـ13 في تاريخه، بفوزه على ليفربول الإنجليزي الذي يحترف بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، بثلاثية نظيفة مقابل هدف وحيد للريدز، اليوم السبت الموافق 26 مايو 2018 على أرضية ملعب الأوليمبي في العاصمة الأوكرانية “كييف”.

وسجل أهداف ريال مدريد كلاً من كريم بنزيمة في الدقيقة 51 من زمن اللقاء، وسجل الويلزي جاريث بيل هدفين في الدقيقتين 64 و83، وسجل هدف ليفربول الوحيد اللاعب ساديو ماني في الدقيقة 55.

تتجه أنظار العالم بأكمله في مساء اليوم السبت إلى أرضية الملعب الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف، وذلك من أجل متابعة المباراة النهائية ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2017 / 2018 م، والتي جمعت بين فريق ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في الموسمين الماضيين وبين نظيره فريق ليفربول الإنجليزي.

لا شك أن كل الأنظار سوف تكون مسلطة من جديد على نجم واحد فقط لا غير، وهو الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد، والذي يسعى بدوره إلى مواصلة كتابة التاريخ مع فريق ريال مدريد مرة أخرى مثلما كان الحال في السنوات الماضية.

أما من جانب فريق ليفربول سوف تكون كل الأنظار مسلطة على ثلاثي خط هجوم الرعب، والذي يتألف من المصري محمد صلاح إضافة إلى السنغالي ساديو ماني وأيضاً البرازيلي روبيرتو فيرمينو، علماً بأن كلاً من الثلاثي من المتوقع أن يُشكل خطراً كبيراً على دفاعات فريق ريال مدريد نظراً إلى الفاعلية الكبيرة التي يتمتع بها كل لاعب من اللاعبين الثلاثة.

وبكل تأكيد يدخل الفريق الملكي هذه المباراة النهائية مرشحاً بنسبة كبيرة للغاية من أجل حصد اللقب الأوروبي للموسم الثالث على التوالي وأيضاً للمرة الرابعة في آخر 5 مواسم، مما سوف يؤكد حينها أن فريق ريال مدريد يستحق عن جدارة بأن يكون ملكاً على عرش كرة القدم الأوروبية والعالمية.

وعلى الرغم من أن العديد من الجماهير حول العالم تعتبر أن هذه الأرقام والإنجازات ليست في مصلحة الفريق الملكي، إلا أن كل لاعبي فريق ريال مدريد يعلمون جيداً أن الفوز في هذه المباراة النهائية سوف يجعل الفريق الملكي يدخل التاريخ من أوسع أبوابه، وخاصة وأن ذلك اللقب سوف يأتي بعد العديد من الانتقادات التي تعرض لها فريق ريال مدريد على مدار الموسم الحالي بأكمله.

ولكن وفي الوقت ذاته يُدرك الفريق الملكي جيداً أن مهمته لن تكون سهلة على الإطلاق، وخاصة في ظل القوة التي يتمتع بها فريق ليفربول من الناحية الهجومية بشكل خاص تحديداً، إلا أنه في الوقت ذاته يُعاني على المستوى الدفاعي بشكل ملحوظ تماماً، مما قد يلعب دوراً حاسماً في المباراة النهائية في نهاية المطاف.

ويمتلك فريق ليفربول قوة هجومية ضاربة لا مثيل لها على الإطلاق في أي فريق آخر، وذلك من خلال النجم المصري محمد صلاح وأيضاً النجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو إضافة إلى النجم السنغالي ساديو ماني، علماً بأن النجم المصري محمد صلاح يُعتبر هو النجم الأبرز في صفوف فريق ليفربول في الموسم الحالي.

تألق النجم المصري محمد صلاح بشكل ملفت للغاية مع فريق ليفربول على مدار الموسم الحالي بأكمله، وقد جاء نتيجة لذلك فوز اللاعب المصري بالعديد من الجوائز الفردية على مدار الموسم، علماً بأن أبرزها هي جائزة أفضل لاعب في إنجلترا عن الموسم الحالي 2017 / 2018 م إضافة إلى جائزة أفضل لاعب أفريقي عن العام الماضي 2017م.

انطلقت المباراة في تمام الساعة 20:45 مساءً بتوقيت القاهرة، إضافة إلى الساعة 21:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وأيضاً الساعة 22:45 مساءً بتوقيت أبوظبي.

تم نقل مباراة ريال مدريد وليفربول بث مباشر اليوم عبر شبكة قنوات Bein Sports القطرية بصفتها الناقل الحصري لمسابقة دوري أبطال أوروبا، على أن يتم إذاعة المباراة تحديداً عبر قناة Bein Sports HD1 المشفرة بصوت المعلق عصام الشوالي وعلي محمد علي، وأيضاً قناة Bein Sports HD3 المشفرة بصوت المعلق يوسف سيف وعلي أحمد، وأخيراً قناة Bein Sports HD4 المشفرة بصوت المعلق رؤوف خليف وحفيظ دراجي.

مقارنة رقمية بين ليفربول وريال مدريد

ليفربول ريال مدريد وجه المقارنة
3 2 الانتصارات التاريخية
7 15 عدد مرات الوصول للنهائي
7 8 الانتصارات هذا الموسم
40 30 الأهداف المسجلة 2017-208
محمد صلاح، روبرتو فيرمنو (10) رونالدو (15) أفضل هداف 2017-2018
جيمس ميلنر (9) داني كاربخال (3) أفضل صانع أهداف 2017-2018
محمد صلاح (27) توني كروس (24) أفضل صانع للفرص 2017-2018
89 84 تسديدات على المرمى
6 3 شباك نظيفة
13 15 أهداف مستقبلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى