أخبار

ملخص .. نتيجة مباراة ريال مدريد والعين اليوم في نهائي كأس العالم للأندية 2018

توج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب بطولة كأس العالن للأندية 2018، وذلك بعد فوزه على فريق العين الإماراتي برباعية مقابل هدف وحيد، في مباراة النهائي التي جمعت الفريقين على أرضية “مدينة زايد الرياضية” في أبو ظبي.

افتتحت المباراة أول أهدافها عن طريق الكرواتي لوكا مودريتش في الدقيقة 14 من زمن شوط المباراة الأول، وفي الشوط الثاني سجل ماركوس لورينتي هدف الريال الثاني في الدقيقة 60، ثم عزز سيرخيو راموس النتيجة بهدف ثالثة من ضربة رأسية في الدقيقة 78، وتمكن الياباني تسوكاسا شيوتاني من تسجيل هدف العين الوحيد في الدقيقة 86 قبل أن يسجل زميله البديل نادر يحيي هدف في مرماه لصالح الريال عن طريق الخطأ.

خاض الفريق الإماراتي نهائي كأس العالم للأندية 2018 باعتباره بطل دوري الخليج العربي الإماراتي، وقد افتتح البطولة بالفوز على فريق تيم ويلينجتون النيوزيلندي بنتيجة (4-3) بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل إيجابياً بثلاثة أهدافٍ لكل فريق.

أما ريال مدريد فله نصيب الأسد من لقب دوري أبطال أوروبا، ويشارك في الموسم الجاري من كأس العالم للأندية بعد رفع كأس دوري الأبطال لثلاث مرات على التوالي، ووصل ريال مدريد للمواجهة النهائية ضد العين الإماراتي بعد فوزه في دور الـ4 على كاشيما انتلرز بثلاثية نظيفة مقابل هدف وحيد.

تغيب عن فريق العين لمواجهة ريال مدريد اللاعب أحمد برمان بداعي الإصابة، إلا أنه بعد أن صدر قرار طبيب العين النهائي والذي أوضح أن اللاعب غير مستعد للمشاركة في المباراة.

تشكيل العين ضد ريال مدريد | 4-4-2

خالد عيسى
تسوكاسا شيوتاني – محمد فايز – إسماعيل أحمد – محمد أحمد
ريان يسلم – محمد عبد الرحمن – تونجو دومبيا – حسين الشحات
كايو فيرنانديز – ماركوس بيرج

لم تشهد قائمة ريال مدريد أي غيابات بداعي الإصابة أو الإيقاف، وكانت قائمة الفريق المستدعاة كاملة لمواجهة العين وانتزاع لقب الكأس الرابعة، ومن المتوقع أن يفتتح المدير الفني للنادي الملكي مباراته باللاعب أسينسيو في مركز الجناح الأيمن بدلاً من فاسكيز.

تشكيل ريال مدريد ضد العين | 4-3-3

تيبو كورتوا
مارسيلو – سيرخيو راموس – رافائيل فاران – داني كارباخال
توني كروس – كاسيميرو – لوكا مودريتش
جاريث بيل – كريم بنزيمه – ماركو أسينسيو

زر الذهاب إلى الأعلى