حققت لعبة Marvel Rivals نجاحاً كبيراً حيث تجاوزت 10 ملايين لاعب في 72 ساعة، أما أقرب منافسيها، Overwatch 2، فقد تجاوزت 25 مليون لاعب في غضون 10 أيام من إطلاقها، لذا فهي بداية رائعة بشكل عام.
لكن بالمقابل Concord فشلت فشلاً ذريعاً مما اضطر سوني إلى إزالتها بعد أسبوعين من طرحها. لكن لمَ فشلت حصرية بلايستيشن مقابل نجاح Marvel Rivals؟
وفقًا لمخرج Marvel Rivals ثاديوس ساسر، فإن مشكلة لعبة كونكورد هي أنها ”لم تجلب أي قيمة فريدة“ للاعبين، وهو ما يعد أكثر قسوة مما كنا سنصفه نحن. ومع ذلك، نفترض أن ساسر يعرف ذلك، بعد أن جذبت لعبته حوالي 10 ملايين لاعب إلى لعبته الأسبوع الماضي.
تحدث ”ساسر“ إلى VideoGamer حول الاستقبال الذي شهدته سوني مع كونكورد. على الرغم من أن كلاهما مختلف عن الآخر فلدينا لعبة مجانية وأخرى بريميوم، إلا أن كلاهما مصمم لتحقيق الربح في نهاية المطاف، وكونكورد موجودة فعليًا في ذاكرة عدد قليل من اللاعبين. وأوضح ساسر بالقول:
”أعتقد أن الخدعة تكمن في أنك تحتاج إلى أن يكون لديك ذلك السبب الذي يجعل الناس يرغبون في القدوم ولعب لعب لعبتك، وأعتقد أن Marvel Rivals تفعل ذلك بالضبط مع لعبتها. لا أعرف عنك، ولكن عندما سمعت بمفهوم اللعبة، قلت في نفسي: ”يا إلهي، أريد أن أكون ستورم في لعبة“، ”أريد أن أكون دكتور سترينج في لعبة“.
تم تطوير لعبة Marvel Rivals ونشرها من قبل المطور والناشر الصيني NetEase Games بالتعاون مع Marvel Games. ومع ذلك، لم يخلو الإصدار الناجح من الجدل. فقد ادعى رئيس بليزارد السابق مايك يبارا أن اللعبة هي مجرد لعبة Overwatch بجلد مارفل. والأخطر من ذلك أن تسعة من موظفي NetEase Games، بما في ذلك المدير العام لشركة NetEase Games شيانغ لانغ، قد تم اعتقالهم مؤخراً بتهم مزعومة بغسيل الأموال والرشوة.
0 تعليق