تأسست Bluepoint Games في عام 2006، واكتسبت على مدار سنوات سمعة كونها واحدة من أفضل الشركات في الصناعة عندما يتعلق الأمر بإعادة إصدار وتحسين الألعاب. من Uncharted: Nathan Drake Collection إلى Gravity Rush Remastered، وصولاً إلى الأعمال الأكثر إثارة للإعجاب مثل ريميك Shadow of the Colossus و Demon’s Souls، أثبتت Bluepoint أنها تمتلك المهارات اللازمة، وهناك الكثير مما يمكن أن تتعلمه الإصدارات القادمة من الألعاب المُعاد إنتاجها من أعمال الاستوديو السابقة، يشمل ذلك ريميك Batman: Arkham Asylum المُشاع منذ فترة قصيرة.
ظهرت شائعات ريميك Batman: Arkham Asylum للمرة الأولى في الشهر الماضي، من قبل اليوتيوبر Vara Dark، والتي نشرت على X عن مصادرها التي تقول إن إعادة إنتاج عنوان المغامرة لعام 2009 قد حصل على الضوء الأخضر داخليًا وهو قيد العمل، وتقول أن مصدرها كان محقًا بشأن تسريح Rocksteady للموظفين مؤخرًا؛ وبالتالي، فإن هذه الشائعة قابلة للتصديق نوعًا ما.
بالإضافة إلى ذلك، ذكرت أيضًا أن Warner Bros. تخطط لهذا الاجتماع مع فريق عمل اللعبة الأصلي، وفي سبتمبر، شارك المسرب Shpeshal_Nick أيضًا على X أن Rocksteady تعمل داخليًا على لعبة Batman جديدة.
CONFIRMED Rocksteady is adding Deathstroke and the REAL Batman, the one we ORIGINALLY WANTED TO SEE, into Suicide Squad Kill The Justice League for the last 2 seasons. It seems they are desperate to get players back in the game but it’s too late.
Warner Bros recently spoke about… pic.twitter.com/MSsv5uozqf— Vara Dark (@Vara_Dark) November 8, 2024
قوبلت فكرة إعادة إنتاج Arkham Asylum بالتشكيك من بعض المتابعين، ولكنها يمكن أن تكوزن خطوة ممتازة في الواقع، خاصة إذا اتبع المطورون نهج Bluepoint في بعض الطرق الرئيسية.
ريميك Batman: Arkham Asylum لا يحتاج لتغيير الكثير من العناصر
بفضل خبرتها في إعادة إنتاج الألعاب، اعتادت Bluepoint Games على أخذ بنية اللعبة الأصلية وآلياتها ومكانها وقصتها وشخصياتها، وتعديلها جميعًا بإضافات حديثة دون المساس بالرؤية الأصلية للعبة أو الشعور الذي وفرته المغامرة الأولى، وقد اتبعت جميع إصدارات Bluepoint المعاد إنتاجها نهجًا مشابهًا.
على الرغم من أن شركة Bluepoint أعادت إنتاج Shadow of the Colossus و Demon’s Souls من البداية، إلا أنها احتفظت بشكل أساسي بكل محتوى اللعب والسرد الموجود في الألعاب الأصلية، يعني هذا أنه على الرغم من أن Shadow of the Colossus و Demon’s Souls تحتويان على مرئيات جديدة تمامًا وتصميم صوتي وميزات تقنية حديثة مثل أنظمة الفيزياء المحدثة، إلا أنهما لا تزالان مخلصتين بشكل لا يصدق للمنتج الأصلي.
إذا كان هناك ريميك للعبة Batman: Arkham Asylum قيد التطوير، فيجب أن يتبع هذا النهج، إذ تعتبر لعبة Batman: Arkham Asylum التي صدرت عام 2009 واحدة من أفضل ألعاب الأبطال الخارقين التي تم صنعها على الإطلاق، وغالبًا ما يتم الإشادة بها لكونها الإصدار الأكثر إحكامًا في السلسلة، ولا تتضمن اللعبة أي أي محتوى إضافي تقريبًا، وكل ما هو موجود يخدم قصة اللعبة ووتيرتها، ولا يمكن لإعادة الإنتاج المحتملة أن تعبث بذلك.
رغم أن فكرة إضافة محتوى أكثر للعالم المفتوح أو إجراء تغييرات جذرية على أنظمة القتال والتسلل قد تكون مغرية، فإن إعادة إنتاج Batman: Arkham Asylum يجب أن تركز ببساطة على تحسين تقني شامل للمحتوى الأصلي للعبة.
استغلال مجتمع اللاعبين الوفي مثل Bluepoint Games
لم تخشَ Bluepoint Games أن تضيف عنصرًا أو عنصرين من عناصرها إلى المشاريع التي عملت عليها، ففي كل من إصداراتها الجديدة، أضافت Bluepoint سرًا جديدًا تمامًا كان من الصعب حله بعض الشيء. غالبًا ما كان تعقيد هذه الأسرار يجمع المجتمع معًا، مما دفع الآلاف من اللاعبين إلى البحث عن الحل ومشاركة الملاحظات كفريق واحد كبير.
في Shadow of the Colossus الصادرة عام 2018، كان هذا السر مرتبطًا بمجموعة جديدة غامضة من العملات الذهبية التي يصعب العثور عليها والمتناثرة عبر خريطة اللعبة، سيؤدي العثور على جميع العملات المعدنية البالغ عددها 79 إلى ظهور باب سري، مع إخفاء سيف دورمين القوي خلفه. حملت Demon’s Souls مفهوم العملات المعدنية والأبواب، حيث أخفت مجموعة كاملة من معدات Penetrator خلف باب سري لا يمكن فتحه إلا بعد تداول 26 عملة Ceramic مع Sparkly the Crow.
سيكون هذا نوعًا مقبولًا من الإضافات الجديدة في إعادة إنتاج Batman: Arkham Asylum، ولن يؤثر على محتوى اللعبة الأصلية على الإطلاق، ويمكن أن تكون هذه الألغاز الجديدة الافتراضية طريقة رائعة لجمع المجتمع معًا، وحتى مكافأة اللاعبين ببدلة باتمان جديدة أو إغراء لإصدار مستقبلي من Arkham، تمامًا مثل تلميح Arkham City في Asylum في اللعبة الأصلية.
0 تعليق