تريند الأسبوع: أكثر الأخبار والمقالات التي أثارت اهتمام متابعينا الأسبوع الماضي

yallaapk 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

طوال الأسبوع نشارككم بباقة من الأخبار والمقالات التي تعكس مستجدات صناعة الألعاب من إعلانات جديدة أو تصريحات مثيرة للاهتمام وغيرها. في سلسلة مقالات بعنوان تريند الأسبوع سنخبركم بأهم وأكثر الأخبار أو المقالات التي حازت على اهتمام متابعي موقعنا سعودي جيمر في الأسبوع الماضي.

المقال الذي حاز على اهتمام كبير من المتابعين كان رحلة عبر تاريخ ولادة جهاز PlayStation 1 قبل 30 عامًا، بدأت رحلتنا مع جهاز PlayStation. تم إطلاق أول جهاز بلايستيشن في اليابان في 3 ديسمبر 1994، ليحقق نجاحًا فوريًا ويصبح المنتج البارز في معرض E3 لعام 1995. وقد تم إطلاقه لاحقًا في أمريكا الشمالية وأوروبا في نفس العام، ليحقق نجاحًا هائلًا.

ias

مقال آخر كان مهماً ومتابعاً هو كيف يمكن للعبة The Witcher 4 الاستفادة من شجرة مهارات توسعة Phantom Liberty بما أن سيري من المحتمل أن تكون لها خلفية غريبة وغامضة من مدرسة Lynx، ومن المرجح أن الاستوديو يرغب في تقديم شيء جديد لمنتظري العنوان، فإن شجرة مهارات مشابهة لتلك الموجودة في Phantom Liberty قد تكون جزءًا من خطط التطوير.

المقال الثالث الذي حاز على اهتمام القراء هو قصة قراند GTA 4: The Ballad of Gay Tony تعد Grand Theft Auto: The Ballad of Gay Tony التوسعة الثانية للعبة GTA 4، والصادرة في أكتوبر 2009 لأجهزة PS3 و Xbox 360، كما صدرت بشكل مستقل مع التوسعة الأولى بعنوان Grand Theft Auto: Episodes from Liberty City في عام 2010.

المقال الرابع الأكثر متابعة كان أبرز التوقعات لصناعة ألعاب الفيديو في عام 2025 لقد حلّ علينا العام الجديد، ونحن الآن في عام 2025، حيث هناك الكثير من العناوين ذات الأسماء الكبيرة التي من المقرر أن تصدر. لقد كان هناك بالفعل عدد من التوقعات، خاصةً عندما يتعلق الأمر بحالة صناعة ألعاب الفيديو، والتي شهدت عامين متقلبين للغاية. فقد شهد العام الماضي عدداً هائلاً من حالات تسريح العمال. ولكن، وفقاً لجيسون شرير، ستتحسن الأمور في عام 2025 بالنسبة للصناعة ككل.

نحن نأمل أن يكون 2025 أفضل من 2024. فهناك أشياء مذهلة يمكن أن تحدث في العام المقبل وأشياء فظيعة يمكن أن تحدث، دعونا نناقش في مقالنا هذا بعض التوقعات التي يمكن أن تحدث في 2025.

وأخيراً لدينا مقال حاز على نسبة كبيرة من المتابعة هو قصة قراند GTA Chinatown Wars نركز اليوم على جزء آخر فرعي في سلسلة Grand Theft Auto، تحديدًا لعبة GTA: Chinatown Wars التي طورتها Rockstar Leeds ونشرتها Rockstar Games.

بالانتقال للأخبار أول خبر أثار الاهتمام كان خبر جيسون شراير: PlayStation ستتبع خطى Xbox وستصدر ألعابها لمنصات متعددة يتوقع جيسون شراير، صحفي بلومبرج والخبير في الصناعة، أن تتبنى Xbox نهج إصدار ألعابها لمنصات متعددة بالكامل هذا العام، وستتبعها PlayStation قريبًا، وقد يكون الاستثناء الوحيد المحتمل هو Nintendo، حيث من غير الواضح ما إذا كانت ستستمر في تقديم الألعاب الحصرية أم لا.

واحدة من الأخبار المثيرة أيضاً كان خبر مبتكر ماينكرافت يعلن عن Minecraft 2 بشكل غير مباشر كتب Markus ‘Notch’ Persson، المعروف بكونه مبتكر لعبة Minecraft، منشورًا مطولًا على وسائل التواصل الاجتماعي يشرح فيه كيف “أعلن بشكل ما عن Minecraft 2”.

يأتي هذا المنشور بعد خمسة عشر عامًا تقريبًا من إنتاجه أول نسخة قابلة للعب من Minecraft، وهو إنجاز لم يستغرق أكثر من أسبوع بقليل في عام 2009، وأوضح نوتش على تويتر أن اللعبة قد لا ترى النور أبدًا وأنه لا “يهتم كثيرًا” باللعبة التي يصنعها، لكنه “يعلم أنه يصنع واحدة”، وبحسب كلماته، يمكن أن تكون خليفة روحية لماينكرافت.

الخبر الآخر كان جيسون شراير يتوقع تأجيل GTA 6 لعام 2026  وفقًا لشراير، فإن اللعبة “ضخمة وطموحة”، على غرار إصدارات GTA السابقة، كذلك تتعرض Rockstar لضغوط هائلة لتقديم لعبة عالية الجودة، وأشار شراير أيضًا إلى أن الشركة وعدت بتجنب “الضغط”، وهو مصطلح يشير إلى العمل الإضافي الشديد الذي يستخدم غالبًا للوفاء بمواعيد الإصدار النهائية.

كذلك هناك خبر مهم وهو مخرج The Witcher 4 يريد أن يبدو كل NPC وكأنه «يعيش قصته الخاصة» في مقابلة أجريت مع صانع المحتوى Parris Lilly، تحدث سيباستيان كاليبا، مخرج اللعبة، عن الطموحات التي تسعى الشركة لتحقيقها فيما يخص الشخصيات غير القابلة للعب (NPCs)، وأوضح كاليبا أن الهدف الرئيسي يتمثل في ضمان أن تبدو كل شخصية وكأنها تعيش حياة فريدة ومتميزة، مما يعزز إحساس اللاعب بالانغماس الكامل في العالم الافتراضي للعبة.

وأخيراً تم الكشف مخرج Alan Wake 2: نريد أن يصبح فريق Remedy النسخة الأوروبية من Naughty Dog ظهر Kyle Rowley مؤخرًا في " target="_blank">بودكاست Behind The Voice وتحدث عن مسيرته في صناعة الألعاب، و عندما سُئل عن تجربته الأولية في العمل مع Remedy Entertainment، وصف كايل كيف تعامل مع تطوير Quantum Break، وأوضح أنه استوحى إلهامه من Uncharted وكان يهدف إلى تكرار جودة Naughty Dog في مشاريعه.

تلك كانت المقالات والأخبار ضمن تريند الأسبوع التي حصدت أكثر نسبة من الزيارات والمشاهدات من قبل متابعينا الكرام في الأسبوع الماضي (أسبوع 09 يناير 2024)، بالنسبة لكم هل كان هناك خبر أو مقال آخر أثار اهتمامكم أكثر؟ شاركونا آرائكم بالتعليقات أدناه.

محمد رأفت

الكاتب

محمد رأفت

أخبار ذات صلة

0 تعليق