الأرصاد تحذر: موجة برد وأمطار تعقب أجواء حارة تبدأ من الغد وحتى الخميس - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الأرصاد تحذر: موجة برد وأمطار تعقب أجواء حارة تبدأ من الغد وحتى الخميس - مصر النهاردة

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستتعرض لموجة من الحرارة تبدأ من غد الثلاثاء، وتمتد حتى يوم الخميس، لافتة إلى أن الارتفاعات الكبيرة لدرجات الحرارة أمر طبيعى في هذه الفترة من العام.

وأوضحت مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الاثنين: "فصل الربيع يسجل أعلى ارتفاع لدرجات الحرارة في كل فصول السنة فى مصر، لوجود منخفضات جوية على الصحراء الليبية بتسبب ارتفاع كبير لدرجات الحرارة، والمنخفضات تتحرك تدريجيا حتى تدخل مصر مصحوبة بالرياح المحملة بالأتربة، مما يؤدى لانخفاض كبير فى الرؤية الأفقية".

وأضافت: "ارتفاع درجات ستكون الحرارة ما بين 38 إلى 40 درجة، وبالليل ستكون درجة الحراة ما بين 20 و22 درجة، وستكون الأجواء معتدلة ليلا"، لافتة إلى أن بعد هذه الموجة الحارة سنتعرض لموجة انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار. 

 

الأرصاد: مرتفع جوي يضرب البلاد

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل ارتفاع الحرارة وحالة الطقس اليوم، مؤكدة أن البلاد ستشهد بداية من اليوم ارتفاعات تدريجية في قيم الحرارة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى اليوم الإثنين، أن قيم الحرارة العظمى سترتفع عن الأمس بـ3 إلى 4 درجات بسبب التأثر بامتداد لكتل هوائية صحراوية.

وأشارت إلى أن المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا يعمل بشكل كبير على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وارتفاع قيم الحرارة.

وأكدت: "الأجواء ستكون حارة نهارا، والعظمى على القاهرة الكبرى ستكون 33 درجة مئوية، وفي فترة الظهيرة، ستكون الأجواء ربيعية حارة في معظم الأنحاء مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الغربية". 

الأجواء شديدة الحرارة في الصعيد

وأوضحت أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة في المناطق الجنوبية بجنوب الصعيد في فترة النهار، وخلال فترة الليل مع غياب أشعة الشمس سنبدأ تدريجيا نشعر بتحسن في فترة الحرارة وتبدأ البرودة في الاختفاء والأجواء في فترة الليل ستكون معتدلة في معظم محافظات الجمهورية، كما سيشهد اليوم نشاطا في بعض الأماكن مثير لبعض الرمال والأتربة أقصى غرب البلاد. 

وذكرت، أنه اعتبارًا من الجمعة المقبلة هناك انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 5 إلى  7 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسقوط للأمطار المتوسطة و الرعدية أحيانًا على مناطق من سلاسل البحر الاحمر وجنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد ونشاط للرياح على أغلب الانحاء على فترات متقطعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق