أبو الغيط يستقبل رئيس بعثة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة منذ 7 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أبو الغيط يستقبل رئيس بعثة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة منذ 7 دقائق - مصر النهاردة

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم، بمقر الأمانة العامة، اللواء باتريك جوشيت، رئيس وفد منظمة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة، المعنية بالمراقبة والمراقبة الميدانية. بشأن تنفيذ اتفاقيات الهدنة بين إسرائيل وجيرانها.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر حول الوضع الإقليمي في ظل الحرب التي تواصل إسرائيل شنها على قطاع غزة في انتهاك للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، منذ وكذلك على خلفية التصعيد الخطير والتوتر الأمني ​​الذي أعقبه على أكثر من جبهة، خاصة في الأيام القليلة الماضية.
ونقل المتحدث عن أبو الغيط أنه أكد خلال اللقاء أن التصعيد قد يخرج عن سيطرة العناصر التي تقوم به، مما يهدد أمن المنطقة برمتها، وأن احتواء التدهور المستمر والخطير في المنطقة الوضع الأمني ​​في المنطقة بدأ. مع وضع حد للمجزرة التي تواصل إسرائيل ارتكابها كل يوم في غزة، وتنفيذ قرار المجلس الذي يقضي بوقف فوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى السكان الذين يعيشون حاليا على حافة المجاعة.

وأوضح رشدي أن الأمين العام للجامعة استمع إلى عرض مفصل قدمه العماد غوشتي حول الأوضاع والصراعات على مختلف الجبهات التي ترصدها بعثة المراقبة الأممية، بما فيها الخط الأزرق الذي يمثل خط الهدنة بين لبنان وإسرائيل. . وأكد أبو الغيط أن الحلول السياسية تظل هي السبيل الأمثل لتحقيق الأمن لجميع الأطراف، لكن لا يزال من الصعب التوصل إلى مثل هذه الحلول في ظل إصرار الاحتلال الإسرائيلي على تحقيق أهدافه بالقوة المسلحة، ومواصلته إلحاق الأذى بالمدنيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق