نمو مبيعات التجزئة في الإمارات بنسبة 6 %خلال 2023 - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم نمو مبيعات التجزئة في الإمارات بنسبة 6 %خلال 2023 - مصر النهاردة

متابعة – مظفر إسماعيل

 

شهد قطاع التجزئة في الإمارات العربية المتحدة، العام الماضي، أداءً استثنائياً تمثل في تحقيق مبيعات بقيمة 230 مليار درهم، مسجلاً نمواً سنوياً بنسبة 6٪.

 

وتشير التوقعات إلى استمرار هذا الزخم الإيجابي، وفق ما كشفه “محمد علي راشد لوتاه”، مدير عام غرف دبي. حيث من المتوقع أن يحقق القطاع معدل نمو سنوي مركب (CAGR) في المبيعات بنسبة 3.7٪ بين عامي 2023 و 2028، ليصل إلى 275 مليار درهم بحلول عام 2028.

 

وأوضح “لوتاه” في كلمته الافتتاحية خلال فعاليات قمة التجزئة التي انطلقت فعالياتها في دبي، أنه من المتوقع أن يلعب قطاع التجارة الإلكترونية دورًا رئيسيًا في هذا النمو. حيث من المنتظر أن يُسجل معدل نمو سنوي مركب (CAGR) يبلغ 10٪ خلال الفترة 2023-2028، ليصل إلى 42.1 مليار درهم في عام 2028.

 

وتعزى هذه النجاحات إلى قدرة القطاع على التكيف مع التحديات والابتكار. فقد أثبت مرونة استثنائية في مواجهة مختلف الظروف، مما يدل على قدرته على المضي قدماً وتحقيق النمو.

 

ويؤكد استمرار ازدهار قطاع التجزئة على دوره الريادي في دفع عجلة الاقتصاد الوطني. فهو يساهم بشكل كبير في نمو مجتمع الأعمال الأوسع، ويعدّ من أكثر القطاعات جذباً للاستثمار في دبي.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق