4 نصائح للعناية بالبشرة.. تعرفي عليها

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يعد الحصول على بشرة صحية ومشرقة هو كل ما تسعى إليه كل النساء والفتيات؛ لذا نقدم إليكن العديد من النصائح التي تساعدك على الحفاظ على صحتك وبشرتك والعناية بنفسك: 

1.تنظيف البشرة مرتين كل يوم

 من الضروري  تنظيف البشرة مرتين يوميا إحداهما في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم، والأخرى في المساء قبل الذهاب إلى النوم. 

 2.استخدام التونر: 

يعيد استخدام التوتر التوازن للبشرة، وكما أنه من الضروري ترطيب البشرة بشكلٍ منتظم لأنه ذلك يؤدي إلى ملأ الفراغات بين الخلايا لتنعيم البشرة، ويمكن لترطيب البشرة أن يقلل من تهيج البشرة الحساسة.

3 تقشير البشرة بشكلٍ منتظم:

 يساعد  تقشير  البشرة بشكل منتظم في تجديد الخلايا الميتة وازالتها، وينظف البشرة من الأوساخ المتراكمة، ويفتح مسام البشرة الأمر الذي يؤدي إلى تفتيح لونها الباهت وتجديد نظارتها. 

3. استخدمي وصفات طبيعية للبشرة

يساعد استخدام ماسكات طبيعيه للبشره في الحصول علي بشرة جميلة ونضرة

ولعل من أبرزها. ماسك  بودرة التلج

 مضافة إليها ماء ورد وكوب زبادي .

 4. تجني وضع بودرة المكياج:

من الضروري تجنب بودرة المكياج وخاصة  في المنطقة حول العينين؛ حيث إنّها تظهر التجاعيد بشكلٍ كبير وتجفف تلك المنطقة، ومع ذلك فلا بأس من استخدامها في المناطق اللامعة في الوجه مثل، الأنف والذقن،.

ولكن لا ينصح أبداً باستعمالها لباقي المناطق في الوج

5. التعامل مع البشرة بشكلٍ لطيف ورقيق:

يجب التعامل مع  البشرة بطبيعتها الحساسة ورقيقة والتعامل الخاطىء  يؤدي إلى تلف في الشعيرات الدموي من  خلال تناول الطعام الصحي والمتوازن.

6.اهتمام المرأة بجمال شعرها توجد العديد من الأمور التي يجب اتّبعها للحصول على شعرٍ صحيّ وجميل. وفيما يأتي توضيحها: ارتداء قبعة، أو استعمال مظلية: وذلك لحماية الشعر من أشعة الشمس، والرياح القوية، والتلوث الجوي والأوساخ التي قد يتعرض لها، والتي يمكن أنّ تؤدي إلى جفافه، وتراكم الأوساخ في فروة الرأس، مما قد يؤدي إلى إصابتها بالالتهابات. 

7.التعامل بحذر مع الشعر وهو مبلول: حيث إنّه يكون حينها في أضعف حالاته، ويكون كذلك قابلا للتكسر بسهولة؛ لهذا السبب لا يُنصح بتمشيطه بعد الانتهاء من الاستحمام مباشرة، بل يجب الانتظار حتى يجف.و ترطيب الشعر بشكلٍ منتظم: واستعمال البلسم المُرطب بعد كل مرة يغسل فيها الشعر. استخدام البلسم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق