تعرف على برنامج ماجستير هندسة البرمجيات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعد برنامج ماجستير هندسة البرمجيات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة حلوان، ماجستير أكاديمي في مجال هندسة البرمجيات، حيث يمنح درجة الماجستير في هندسة البرمجيات، ويتبع عليما قسم نظم المعلومات بالكلية.

وتتمثل أهمية البرنامج فى انه علم هندسة البرمجيات لا يدمج فقط بين طرق تصميم البرمجيات وتنفيذها، ولكن ايضًا صيانة البرمجيات وتطويرها بشكل مستمر، ويعتبر علم هندسة البرمجيات عامل مهم في تطوير مسارات البحث المختلفة للمبرمج، والتي تساعده في فهم وتعلم المهارات اللازمة للتدرج على السلم المهني.

وتتمثل شروط القبول ان يكون حاصلا على درجة البكالوريوس في الحاسبات والمعلومات، أو هندسة الحاسبات، أو علوم الحاسب، أو نظم المعلومات، أو ما يعادلها من جامعة أو كلية او معهد معتمد من المجلس الأعلى للجامعات المصرية او وزارة التعليم العالي، أو يكون حاصلا على دبلومة هندسة البرمجيات او الذكاء الاصطناعي او الأمن السيبراني بمعدل تراكمي 2 على الأقل (أي من 65% الى اقل من 70%).

وتكون مدة الدراسة من سنتين الى خمسة سنوات بحد اقصى، حيث تكون متطلبات الدراسة 15 ساعة معتمدة مقررات اجبارية (5 مقرر)، 9 ساعات معتمدة مقررات اختيارية (3 مقرر)، 12 ساعة معتمدة لرسالة الماجستير، بإجمالي 36 ساعة معتمدة بحد أدنى معدل تراكمي 2 (أي من 65% الى اقل من 70%).
ويكون التقديم اولا يكون إلكترونيا عبر هذا الرابط
https://pgs.helwan.edu.eg

ومفق فيديو لشرح كيفية التقديم على نظام ابن الهيثم

ثم التوجه الي الكلية لتسليم اصول الشهادات والاوراق المطلوبة وإجراء المقابلة الشخصية ودفع المصروفات.
للتواصل:
صفحة الدراسات العليا:
https://www.facebook.com/fci.helwan.edu
يمكن التواصل عبر الواتساب لمعرفة المزيد من التفاصيل
01150921022 او 01282177361 او
01030843799

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق