قرار رسمي.. إلغاء التوقيت الصيفي وتطبيق الشتوي ...

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي في مصر

الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 01:11 مساءً

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

العقارية

إلغاء التوقيت الصيفي وتطبيق الشتوي 2025 يوم الخميس، من أهم القرارات الرسمية منتظر تطبيقها في الشهر المقبل، حيث يبحث المواطنين بشكل يومي عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي وتغيير الساعة في مصر.

ويستعرض معكم العقارية، تفاصيل قرار إلغاء التوقيت الصيفي وتطبيق الشتوي 2025 يوم الخميس، وفقًا لقرار 24 للعام 2023، لعمل البلاد بالتوقيتن الصيفي والشتوي بواق 6 أشهر لكل توقيت.

موعد إلغاء التوقيت الصيفي

أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية أن فصل الصيف لعام 2024 ينتهي يوم الأحد 21 سبتمبر المقبل، ما يعني قرب الانتهاء من التوقيت الصيفي وبدء تطبيق التوقيت الشتوي، وإرجاع عقارب الساعة ساعة واحدة للخلف.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024-2025

ووفقًا لقرار مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، فإنه من المقرر تطبيق التوقيت الشتوي في آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، أي بعد بدء العام الدراسي الجديد الذي يوافق 21 سبتمبر، ويتم معها تأخير الساعة 60 دقيقة كاملة، أي مع حلول الساعة الثانية عشر، تتحول على الفور لتصبح الساعة الحادية عشر.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وافق في مارس الماضي على بدء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، ويهدف تطبيق التوقيت الشتوي إلى ترشيد استهلاك الطاقة والاستفادة القصوى من ساعات النهار.

موعد بدء فصل الخريف

وبحسب ما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن موعد بدء فصل الخريف سيكون يوم 22 سبتمبر 2024، وهو يوم الاعتدال الخريفي، ووقت تعامد الشمس على خط الاستواء، وطوله 89 يوما و20 ساعة.

جدير بالذكر أن فصل الشتاء ووفقًا للحسابات الفلكية يبدأ يوم 21 ديسمبر من كل عام، ويستمر نحو 88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة، على أن ينتهي يوم 20 من مارس، ويبدأ بعده فصل الربيع تحديدًا 21 مارس، وينتهي في 20 يونيو.

موعد التوقيت الصيفي 2024 وإلغاء التوقيت الشتوي
موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق