ألعاب القوى تخصص جوائز مالية للفائزين في أولمبياد باريس23/04/2024 - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم ألعاب القوى تخصص جوائز مالية للفائزين في أولمبياد باريس23/04/2024 - مصر النهاردة

دعا نجما التنس الألماني بوريس بيكر والأمريكية مارتينا نافراتيلوفا، الحائزين على الميداليات الذهبية في الألعاب الأولمبية، إلى الحصول على جوائز نقدية، بهدف دعم الأبطال.

ذكرت وسائل إعلام ناطقة باللغة الإنجليزية أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى أعلن هذا الشهر عن توزيع جوائز نقدية على الفائزين في المسابقات الرياضية الأولمبية، وذلك لأول مرة في تاريخ الألعاب التي ستقام الصيف المقبل في العاصمة الفرنسية باريس. . حيث سيحصل الأبطال في 48 فرعًا على مبلغ قدره 50 ألف دولار.

وقالت نافراتيلوفا، الحائزة على 18 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، خلال كلمتها خلال حفل توزيع جوائز لوريوس الرياضية العالمية في العاصمة الإسبانية مدريد: “أعتقد أن الأمر مذهل”.

وأضافت: “الأولمبياد هو الحدث الرياضي الأبرز، والرياضيون هم الوحيدون الذين لا يتقاضون رواتبهم”.

وتابعت: الجميع يحصل على المال باستثناء الرياضيين، لذلك أنا سعيدة بهذا التغيير، لأنه يمثل مبلغًا ضخمًا من المال لبعض الدول.

فاز بوريس بيكر بالميدالية الذهبية في الزوجي في أولمبياد برشلونة عام 1992، إلى جانب مايكل ستيتش، بعد أربع سنوات من عودة التنس إلى الأولمبياد بعد غياب دام 64 عامًا.

وقال بيكر: عندما استمعت إلى سيباستيان كو، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، حول الجائزة المالية، قلت لنفسي: أخيراً وصل هذا الشخص.

وأضاف، الرياضة الآن أصبحت عملا مهما كانت رياضتك أو تخصصك، سواء كنت سباحا أو أي رياضة أخرى حاضرة في الأولمبياد.

وتابع النجم الألماني: الجميع يحصل على المال، لذلك لا ينبغي للرياضيين أن يكونوا بعيدين عن ذلك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق