جامعة مدينة السادات تشارك في الملتقى الافتراضي الخامس للتواصل والتفاعل مع أصحاب الأعمال للجامعات المصرية منذ 7 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم جامعة مدينة السادات تشارك في الملتقى الافتراضي الخامس للتواصل والتفاعل مع أصحاب الأعمال للجامعات المصرية منذ 7 دقائق - مصر النهاردة

شاركت جامعة مدينة السادات، اليوم الثلاثاء، في إطلاق المنتدى الافتراضي الخامس للتواصل والتفاعل مع أصحاب العمل بالجامعات المصرية – UCCD Virtual Career Expo 2024. د. أيمن فريد مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتدريب لسوق العمل، وألقى كلمة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وحضر الافتتاح مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر السيد شون جونز، ورئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة الدكتور أحمد دلال، الذي أرسل كلمة مسجلة، ومستشار الجامعة الأمريكية في القاهرة، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الأسبق، وبمشاركة العديد من الجامعات المصرية، نشاط المنتدى بتمويل من البنك الأهلي المصري (الشريك الائتماني)، وشركة تسور المالية القابضة (الشريك الماسي)، وشركة تسور المالية القابضة (الشريك الماسي). شركة الإنشاءات أورسكوم (الشريك البلاتيني)، بمشاركة عدد كبير من المؤسسات وأصحاب الأعمال في القطاع الخاص في قطاعات الاتصالات والبنوك والعقارات والصناعات الغذائية والمؤسسات التعليمية وغيرها.

ويهدف منتدى التوظيف إلى تقديم مسارات وظيفية متنوعة للطلاب والخريجين.

كما أشارت الدكتورة شادان معاوية رئيس جامعة مدينة السادات إلى مشاركة الجامعة في المنتدى وأهميته للطلاب والخريجين، قائلة: جامعة مدينة السادات شاركت في هذا الحدث الهام (UCCD Expo 2024 الذي يقام كل عام لتقديم خدمات محترمة) فرص عمل وفرص تدريب حقيقية للطلاب والخريجين وحرصت الجامعات بالتعاون مع مركز التطوير الجامعي بمدينة السادات على توفير كافة الفرص المتاحة لتدريبهم لسوق العمل من خلال المركز الجامعي للتطوير المهني الذي يقدم كل الدعم ل مما يسهم في نهاية المطاف في تقدم البلاد وتنميتها وفق أهداف التنمية المستدامة.”

وأكد الدكتور أيمن فريد مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتخطيط الاستراتيجي والتدريب وإصدار الشهادات لسوق العمل أهمية الارتباط بسوق العمل كجزء أساسي من الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي. ومن أهم الحالات التي تهتم بها الدولة، أشاد بالمنتدى الافتراضي وتطوره عاماً بعد عام، باعتباره قصة نجاح يدعمها مكتب التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية. كما أشاد في القاهرة بإدراج أصحاب الهمم في المنتدى الافتراضي.

وفي كلمته قال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة الدكتور أحمد دلال: “إن المنتدى يعد أحد ركائز منظومة متكاملة تعمل على ربط الجامعات بقطاعات سوق العمل المختلفة، أسوة بمراكز الجامعة ويتضمن مشروع التطوير المهني أيضًا دراسات حول احتياجات ومتطلبات السوق، بالإضافة إلى الحوارات المستمرة بين ممثلي قطاعات الأعمال والجامعات. ويؤكد المنتدى على أهمية وأثر العمل مع الشباب من خلال خدمات التوجيه المهني وتنمية مهارات التوظيف والتدريب على ريادة الأعمال. كما أنه يوفر فرصة للشركات للتعرف على الخزافين المحترمين وتطوير طرق لتعظيم إمكاناتهم لصالح هؤلاء الخزافين وأصحاب الأعمال والمجتمع ككل.”

وفي نفس السياق، يعتبر هذا المنتدى حدثًا مهمًا بمشاركة نخبة من أصحاب الأعمال وحوالي 6000 طالب وخريج من 25 جامعة مصرية من أسوان إلى الإسكندرية. ويقام ملتقى التوظيف الافتراضي لمراكز التطوير المهني بالجامعات افتراضيا عبر الإنترنت، حيث يعتبر فرصة لأصحاب الأعمال للقاء طلاب وخريجي الجامعات. ويستخدم المنتدى الافتراضي منصة تفاعلية تدعم أصحاب الأعمال في التحرر من قيود عمليات التوظيف التقليدية، فمن خلال هذه المنصة ثلاثية الأبعاد عبر الإنترنت، يمكن لأصحاب الأعمال والباحثين عن عمل التواصل معاً، مما يتيح الفرصة للوصول إلى الشباب الأكثر تميزاً. الناس. الخزافون المصريون.

جدير بالذكر أن هذا المنتدى ينظم تحت مظلة مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني الذي تنفذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبدعم من الجامعة الأمريكية بالقاهرة. التنمية الدولية والتي تم فيها إنشاء 35 مركزًا جامعيًا حتى الآن في 27 جامعة شريكة في مصر بهدف تقليص الفجوة بين نتائج التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة من خلال تقديم خدمات التوجيه والتدريب المهني للطلاب. تنوع. الطلاب والخريجين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق