الحبس وغرامة 2 مليون جنيه وغلق المخبز.. عقوبات مخالفة سعر ووزن الخبز - مصر النهاردة

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الحبس وغرامة 2 مليون جنيه وغلق المخبز.. عقوبات مخالفة سعر ووزن الخبز - مصر النهاردة

قال الدكتور إيراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن معدلات التضخم انخفضت إلى 35% في عام 2024، مشيرا إلى أن هناك انخفاضا في معدلات التضخم خلال الفترات المقبلة مرة أخرى، مع انخفاض في أسعار السلع أيضا.

أضاف "عشماوي"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحكومة تنتهج سياسات مالية ونقدية ساهمت في خفض معدلات التضخم، مبينا أن هذه السياسات ساهمت في انخفاض الأسعار أيضا، خاصة وأن هناك نسبة كبيرة من السلع الاستراتيجية يتم استيرادها من الخارج مع تأثرها بسعر الصرف، فضلا عن تدخل الدولة لضبط الأسعار في الأسواق بالتنسيق والتعاون مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية.

ونوه الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، بأنه تم الاتفاق مع شعبة المخابز لتنفيذ التعريفة الجديدة لأسعار الخبز، مشددا على دور الأجهزة الرقابية في ضبط الأسواق وحال مخالفة التعريفة الجديدة يتم تحرير المحاضر وإحالة أصحابها للنيابة العامة، والغرامة تصل إلى 2 مليون جنيه مع غلق المخابز، وأيضا هناك عقوبات بالحبس لكل من يتلاعب في وزن الرغيف وسعره.

تابع أن حملة المقاطعة التي نفذها تجار بورسعيد، ساهمت في انخفاض أسعار السمك في بورسعيد، مشددا على أن الحكومة تجري مراجعات دورية للاطمئنان على احتياطي السلع الاستراتيجية.

نرشح لك: حكم استخدام السوشيال ميديا وإجراء المكالمات أثناء العمل

-

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق