فرص جديدة للاستثمار، مصر وفرنسا تبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتواصل الجهود المشتركة لزيادة الاستثمارات وتوسيع نطاق العلاقات التجارية بين البلدين، في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر وفرنسا. 

ويأتي ذلك في ظل سعي مصر إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ودعم خطط التنمية الاقتصادية، بينما تسعى فرنسا إلى تعزيز حضورها الاقتصادي في السوق المصري الذي يتمتع بموقع استراتيجي وإمكانات كبيرة.

تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وفرنسا

وفي هذا السياق، استقبل المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إيريك شوفالييه، سفير فرنسا بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وفرنسا.

وجاء اللقاء في إطار تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري المشترك بين البلدين، والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي يقدمها السوق المصري.

توسيع التعاون الاستثماري بين مصر وفرنسا

وأكد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، على العلاقات المتميزة بين مصر وفرنسا على كافة الأصعدة، سواء السياسية أو الاقتصادية، مشيرًا إلى أهمية زيادة الجهود المشتركة لتوسيع التعاون الاستثماري بين البلدين بما يخدم مصالح الاقتصادين المصري والفرنسي. 

وأضاف “الخطيب”، أن السوق المصري يمتلك مقومات استثمارية متميزة تجعل منه نقطة محورية للصادرات الفرنسية نحو أسواق منطقة الشرق الأوسط وقارتي أفريقيا وأوروبا.

%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%

 

فرص الاستثمار المتاحة في مصر

وخلال اللقاء، استعرض "الوزير"، الفرص الاستثمارية التي يتمتع بها السوق المصري، مشيرًا إلى العوامل التي تجعل مصر وجهة استثمارية مفضلة، مثل توافر المواد الخام، العمالة المؤهلة، وتنافسية تكلفة الاستثمار، إلى جانب وجود بنية تحتية متطورة.

وأشار وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إلى التزام مصر بتحقيق أهدافها الاقتصادية عبر تعزيز الاستثمارات وزيادة معدلات الصادرات لدعم النمو الاقتصادي.

منتدى الأعمال المصري الفرنسي

وناقش الجانبان الترتيبات الخاصة بعقد منتدى الأعمال المصري الفرنسي، والذي ستنظمه وكالة بيزنس فرانس بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. 

ومن المقرر أن يعقد المنتدى نهاية سبتمبر الجاري في باريس ومارسيليا بهدف تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين، وجذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية إلى السوق المصري.

دعم فرنسا لمصر في مسيرة التنمية

ومن جانبه، أكد إيريك شوفالييه، سفير فرنسا بالقاهرة، على دعم فرنسا المستمر لمصر في مسيرة التنمية. كما أشار إلى قصص النجاح التي حققتها الشركات الفرنسية في مصر، ودورها في توفير احتياجات السوق المحلي والمساهمة في التصدير للأسواق الخارجية.

وأشاد السفير الفرنسي بالمشاركة الكبيرة للشركات الفرنسية في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي شهد حضوراً بارزاً في مختلف جلساته.

%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%

 

إعداد قائمة بالفرص الاستثمارية

وأشار حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إلى تشكيل لجنة بقرار من رئيس مجلس الوزراء لإعداد قائمة بالفرص الاستثمارية التي سيتم عرضها خلال المنتدى. 

وتم إعداد دليل إجرائي لتنفيذ هذه المشروعات، لضمان تسهيل عملية الاستثمار وتقديم أفضل الفرص للمستثمرين الفرنسيين.

وحضر اللقاء العديد من المسؤولين الفرنسيين والمصريين، منهم باسكال فورث رئيس البعثة الاقتصادية بسفارة فرنسا، ورومان جيزار رئيس وكالة بيزنس فرانس، إلى جانب نيكولا بيك نائب رئيس البعثة الاقتصادية بالسفارة الفرنسية، ويحيى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري بوزارة التجارة الخارجية، وعدد من مسؤولي وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق