فوائد مهمة لتناول الزبادي قبل النوم.. لا تتجاهليها - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم فوائد مهمة لتناول الزبادي قبل النوم.. لا تتجاهليها - مصر النهاردة

متابعة-جودت نصري

تناول الزبادي قبل النوم يمكن أن يكون له بعض الفوائد المهمة. إليك بعضها:

 

1. تهدئة الجهاز العصبي: الزبادي يحتوي على الأحماض الأمينية المهدئة مثل اللاكتيون والتربتوفان، والتي يمكن أن تساعد في تهدئة الجهاز العصبي وتحسين النوم. فتناول كوب من الزبادي الدافئ قبل النوم يمكن أن يساعدك على الاسترخاء وتحقيق نوم أفضل.

 

2. تعزيز الهضم: الزبادي هو مصدر جيد للبروبيوتيك، وهي البكتيريا النافعة التي تدعم صحة الجهاز الهضمي. تناول الزبادي قبل النوم يمكن أن يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتسهيل عملية الهضم، مما يقلل من الشعور بالانزعاج البطني والتورم أثناء النوم.

 

3. توفير البروتين: الزبادي غني بالبروتين، والذي يعتبر أحد العناصر الأساسية لبناء وإصلاح الأنسجة في الجسم. تناول كوب من الزبادي قبل النوم يمكن أن يساعد في توفير البروتينات اللازمة للجسم، وخاصة إذا كنت تمارس التمارين الرياضية أو تحتاج إلى تجديد الأنسجة العضلية.

 

4. التحكم في الشهية: الزبادي قد يساعد في التحكم في الشهية والحد من الرغبة في تناول الوجبات الثقيلة قبل النوم. إذا كنت تعاني من الرغبة المفرطة في تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، فتناول كوب من الزبادي يمكن أن يسد الشهية ويقلل من الشعور بالجوع.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق