محافظ القليوبية يناقش إنشاء شركة مساهمة لإدارة جمع ونقل المخلفات منذ أقل من دقيقتين - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم محافظ القليوبية يناقش إنشاء شركة مساهمة لإدارة جمع ونقل المخلفات منذ أقل من دقيقتين - مصر النهاردة

عقد عبد الحميد الهجان محافظ كلوفيا اجتماعاً لمناقشة الإجراءات التنفيذية لتأسيس شركة مشتركة لإدارة وجمع النفايات الصلبة بالمديرية وفق الضوابط والقوانين المنظمة لذلك.

جاء ذلك كفكرة جديدة لتعظيم استخدام الموارد وتحقيق أعلى درجة من المرونة في توظيف وتحفيز الموظفين في إطار التعاون بين المنطقة ووزارة البيئة ممثلة بالبرنامج الوطني لإدارة النفايات الصلبة في التنفيذ لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضح المحافظ خلال اللقاء أن هناك العديد من العقبات التي تواجه المحافظ في إدارة النفايات الصلبة، مما جعله يتخذ خطوة إنشاء شركة مساهمة للتغلب على هذه العقبات، منها قلة القوى العاملة، ونقص الموارد اللازمة لصيانة المعدات. وصعوبة تمويل مشاريع النظافة، وعدم وجود نظام فعال لإدارة النفايات.

وأضاف المحافظ أن الهدف من تأسيس الشركة هو وضع قانون ولوائح وأنظمة داخلية للموارد البشرية وربط الحوافز بالأداء، بالإضافة إلى تصحيح الهياكل المالية لإدارة النفايات الصلبة بالمنطقة مما يسهل التخطيط والرقابة. . وعمليات المسؤولية، وخلق مناخ يشجع القطاع الخاص على المشاركة، بالإضافة إلى ميزة مهمة هي وجود جهة واحدة مسؤولة عن نظام النفايات الصلبة.

وأضاف المحافظ أن قانون الاستثمار رقم 197 لسنة 2015 وقانون النفايات رقم 202 لسنة 2020 يسمحان للمحافظين بتأسيس شركات مساهمة مع القطاع الخاص لإدارة الخدمات العامة، بما في ذلك إدارة النفايات الصلبة وجمعها، وسيتم رفع مذكرة بذلك. ليعرض رئيس الوزراء الاقتراح للموافقة عليه. وبعد الحصول على الموافقة ستبدأ المنطقة في تنفيذ خططها الخاصة بإنشاء الشركة.

وأكد المحافظ أنه من المنتظر أن تساهم الشركة المشتركة لإدارة وجمع النفايات الصلبة في تحسين نظام النظافة بمدن المديرية المختلفة من خلال زيادة كفاءة إدارة النفايات، وتحسين جودة الخدمات المقدمة، وخفض التكلفة. من الخدمات. وخلق فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى الحفاظ على المعدات وزيادة كفاءتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق