وزير الصحة الفلسطيني: سنتحرك دوليًا لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق شعبنا

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذر وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان، من العواقب الكارثية للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مؤكدًا أن السلطة الفلسطينية ستسعى دوليًا لمحاسبة إسرائيل على جميع جرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

وفي تصريح لقناة "سي جي تي إن" الصينية اليوم الثلاثاء، أشار أبو رمضان إلى أن ما يقوم به الجيش الإسرائيلي من تدمير للمنشآت الصحية والبنية التحتية، واستهداف الأطقم الطبية وحصار القطاع، يشكل جرائم ضد الإنسانية.

وأضاف أن محافظات غزة تعاني من تقسيم يصعب التواصل بين أجزائها، لافتًا إلى الدمار الواسع الذي لحق بالبنية التحتية المتعلقة بالقطاع الصحي، بما في ذلك المستشفيات والمراكز الصحية وسيارات الإسعاف. كما أشار إلى الاعتقالات المتكررة للكوادر الطبية من داخل المستشفيات، معتبرًا ذلك خرقًا فاضحًا وجرائم حرب.

وأكد أن الوضع المتردي في القطاع يؤدي إلى زيادة حالات الوفيات بين المرضى والأطفال وكبار السن.
وأوضح أن حملات التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال تواجه تحديات كبيرة بسبب استمرار القصف الإسرائيلي. وفي هذا السياق، أشاد بالدعم الصيني، خاصة في المجال الصحي، وبمساندتها المستمرة للحقوق الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق