لهذه الأسباب … النظام الغذائي المتوازن يساهم في تحسين صحة الدماغ - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم لهذه الأسباب … النظام الغذائي المتوازن يساهم في تحسين صحة الدماغ - مصر النهاردة

متابعة: نازك عيسى

 

أظهرت دراسة حديثة أن الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن يرتبط بصحة عقلية ودماغية أفضل.

تسلط الدراسة الضوء على أهمية الأغذية ليس فقط في الحفاظ على الصحة الجسدية، بل أيضاً في تأثيرها الكبير على صحة العقل والدماغ.

ووجدت الدراسة، أن الانتقاء الدقيق للأطعمة يلعب دوراً مهماً في صحة العقل، حيث أن النظام الغذائي المتوازن الذي يتضمن مجموعة متنوعة من الخضروات والفواكه والحبوب والمكسرات والبذور والبقوليات والبيض والسمك، يُرتبط بصحة عقلية أفضل.

وكشفت النتائج عن أن الأفراد الذين يتبنون نمطاً غذائياً متوازناً يظهرون أداءً متفوقاً في الوظائف العقلية المتقدمة، ويمتلكون كميات أعلى من المادة الرمادية في الدماغ – وهي ترتبط بالذكاء – مقارنةً بأولئك الذين يتبعون أنماطاً غذائية أقل تنوعاً.

أكد الباحثون أهمية تهيئة تفضيلات غذائية صحية في مراحل مبكرة من الحياة، مشيرين إلى أن “تطوير نظام غذائي صحي متوازن في سن مبكرة أمر بالغ الأهمية للنمو الصحي”.

وأضاف الباحثون أنه “من أجل تعزيز تطوير نظام غذائي صحي متوازن، ينبغي على الأسر والمدارس تقديم مجموعة متنوعة من الوجبات المغذية وتوفير بيئة تدعم الصحة البدنية والعقلية للأفراد”.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق