أسباب ظهور بثور على فروة الرأس … تعرف عليه - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أسباب ظهور بثور على فروة الرأس … تعرف عليه - مصر النهاردة

متابعة: نازك عيسى

 

 

البثور على فروة الرأس قد تظهر أحيانًا، وتتعدد أسبابها وسبل التخلص منها. يشيرالخبراء إلى عدة أسباب محتملة، بعضها بسيط وبعضها خطير. يمكن أن يكون السبب البسيط في انسداد المسام بفعل بقايا مستحضرات العناية أو الإفرازات الدهنية وخلايا الجلد الميتة. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون تناول بعض الأدوية أو حبوب منع الحمل، واستهلاك الألبان بكثرة، والتوتر النفسي من بين الأسباب البسيطة الأخرى.

مع ذلك، قد يكون وجود بثور على فروة الرأس مؤشرًا على مشاكل صحية أكبر، مثل الاضطرابات الهرمونية أو أمراض مثل متلازمة تكيس المبايض. يجب الانتباه إذا كانت هذه البثور مصاحبة لأعراض أخرى مثل تساقط الشعر والبشرة الدهنية وزيادة نمو الشعر في الجسم واضطرابات الدورة الشهرية.

للتعامل مع بثور فروة الرأس، يُفضل استخدام شامبو ذي تأثير مجفف لتقليل الإفرازات الدهنية والتخلص من الخلايا الميتة، مما يسهل التهوية الجيدة لفروة الرأس. يمكن أيضًا الاستفادة من التدليك بلطف لفروة الرأس، مع استخدام ماسك يحتوي على مكونات مثل حمض الساليسيليك أو حمض الهيالورونيك.

ومن أجل الوقاية من ظهور بثور على فروة الرأس، يجب تجنب الإفراط في استخدام منتجات العناية بالشعر والتصفيف، وتقليل غسل الشعر بشكل متكرر أو باستخدام ماء ساخن. كما يُنصح بتقليل استهلاك المنتجات الغذائية التي تحتوي على الألبان، والابتعاد عن التوتر النفسي، وتنظيف فرشاة الشعر بانتظام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق