مساعد وزير الخارجية الأسبق: لا يزال أمامنا الكثير لتطوير علاقتنا مع الصين منذ أقل من دقيقتين - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مساعد وزير الخارجية الأسبق: لا يزال أمامنا الكثير لتطوير علاقتنا مع الصين منذ أقل من دقيقتين - مصر النهاردة

وقال السفير علي الحفني، نائب رئيس جمعية الصداقة المصرية الصينية، إنه تابع تطور العلاقات بين مصر والصين في مجال الاتصالات والمجالات الأخرى ذات الصلة.
وأضاف أنه منذ تعيينه سفيرا لمصر لدى الصين عام 2001، وقبل ذلك عندما أنشأ منتدى التعاون الأفريقي الصيني عام 2000، والذي شارك فيه بأعماله في بكين، ثم منذ تأسيس التعاون العربي الصيني . المنتدى عام 2004، وتولى منصب مساعد وزير الخارجية لشئون آسيا، شهد…الإنجازات العديدة التي تحققت خلال الفترة منذ بداية العلاقات المصرية الصينية عام 1956 وحتى اليوم. ، ويمكننا أن نفخر بما تم تحقيقه.
جاء ذلك خلال حفل تقديم كتاب الرئيس الصيني شي جين بينغ عن الحكم والحوكمة، اليوم الأربعاء، بالقاهرة، بحضور دو تشانغيوان رئيس مجموعة الصين الدولية للإعلام، وليو لي تشيانغ، سفير الصين لدى مصر، الدكتور أسام. شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، والسفير حسين الهنداوي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، وممثل رئيس الهيئة الوطنية للاتصالات محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب. سما سليمان وكيلة لجنة الخارجية وأفريقيا والعرب بمجلس الشيوخ.
وقال الحفني: “لكنني وأنا بلا شك كثير من المصريين الذين يطمحون ويطمحون لرؤية المزيد من هذه الإنجازات التي نحتاجها خلال الفترة المقبلة للوصول إلى درجات أكبر من التعارف بين الشعبين. ولا يزال هناك الكثير الذي لا يعرفه الشعب المصري عن الصين الصديقة وما يتعلق بالماضي والحاضر، والعكس صحيح أن الشعب الصيني لا يزال لا يعرف الكثير عن مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق