سرقة حقيبة وزيرة الجريمة البريطانية في مؤتمر للشرطة

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعرضت ديانا جونسون، وزيرة الشرطة والجريمة في بريطانيا، لسرقة حقيبتها أثناء مشاركتها في مؤتمر لضباط الشرطة العليا والمتوسطة في وسط إنجلترا يوم الثلاثاء، وهو حدث كانت تتحدث فيه عن التحديات المتزايدة المتعلقة بالسرقات وأعمال الشغب.

الحادث وقع أثناء مؤتمر رابطة المشرفين على الشرطة، حيث ألقى أحد كبار الضباط خطابًا وصف فيه نظام العدالة الجنائية بأنه "مكسور".

وأكد مسؤول حكومي أن سرقة الحقيبة لم تشكل تهديدًا أمنيًا مباشرًا.

في كلمتها، تحدثت جونسون عن التحديات التي تواجهها بريطانيا بسبب "وباء السلوك المناهض للمجتمع والسرقات".

من جهتها، رفضت وزارة الداخلية البريطانية التعليق على الحادث، في حين ألقت شرطة وارويكشاير القبض على رجل يبلغ من العمر 56 عامًا للاشتباه في قيامه بالسطو، قبل أن يُطلق سراحه بكفالة.

تزايد السرقات وانخفاض ثقة الجمهور في الشرطة

تشهد بريطانيا ارتفاعًا ملحوظًا في حالات السرقة، حيث أظهرت الإحصاءات الرسمية أن سرقات الأفراد، مثل حقائب اليد والهواتف المحمولة، ارتفعت بنسبة 40٪ خلال العام المنتهي في مارس الماضي.

ورغم انخفاض الجريمة الإجمالية، فإن ارتفاع معدلات السرقات أدى إلى تراجع الدعم الشعبي للشرطة إلى أدنى مستوياته.

واستنادًا إلى استطلاع أجرته شركة YouGov، فإن أكثر من نصف الجمهور لا يثقون في قدرة الشرطة على حل الجرائم، فيما قال ثلث المشاركين إنهم لا يثقون في قدرة الشرطة على حفظ الأمن والنظام.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق