إنجاز إماراتي جديد بمجال الأمن السيبراني

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
3

تمكنت دولة الإمارات من تحقيق إنجاز جديد في مجال الأمن السيبراني، حيث صنفها الاتحاد الدولي للاتصالات، في الفئة الأعلى عالميا وفقا للمؤشر العالمي للأمن السيبراني لعام 2024.

ووفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، فإن هذا يعكس الجهود المتواصلة التي تبذلها الدولة لبناء بنية تحتية رقمية متطورة وآمنة، تواكب طموحاتها المستقبلية.

ثمرة الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة

أكد رئيس مجلس الأمن السيبراني، محمد حمد الكويتي، أن هذا الإنجاز الرائد هو ثمرة الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة، والسياسات الحكيمة التي اتبعتها الدولة في مجال التحول الرقمي، مضيفًا أن هذا التصنيف العالمي يعكس مدى التقدم الذي حققته الإمارات في مجال التحول الرقمي، ويعزز مكانتها مركزا إقليميا وعالميا للابتكار والتكنولوجيا.

ويعد مؤشر الأمن السيبراني العالمي، مؤشرا شاملا يقيس مستوى نضج الأمن السيبراني في الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، ويغطي خمسة محاور رئيسية هي: التدابير القانونية، والتدابير التنظيمية، وتدابير التعاون، وتدابير بناء القدرات، والتدابير الفنية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق