دراسة: الأثار الجانبية لـ الفطر السحري تشبه مضادات الاكتئاب العادية - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم دراسة: الأثار الجانبية لـ الفطر السحري تشبه مضادات الاكتئاب العادية - مصر النهاردة

الأربعاء 24/أبريل/2024 - 11:45 م

وجدت دراسة جديدة نشرها موقع UPI الطبي، أن الذين يتناولون السيلوسيبين الموجود في الفطر السحري، يعانون من الصداع والغثيان والقلق والدوخة وارتفاع ضغط الدم، وهي آثار جانبية مشابهة لتلك التي تظهر مع مضادات الاكتئاب العادية.

الأثار الجانبية للفطر السحري تشبه مضادات الاكتئاب العادية

وأظهرت الدراسة، أن الآثار الجانبية لتناول الفطر السحري، هي مؤقتة فقط، وأشار الباحثون إلى أنه من غير الواضح ما إذا كانت الآثار الجانبية طويلة المدى قد تظهر مع مرور الوقت.

وأشارت الدراسة إلى كون المجتمع الطبي تجاهل السيلوسيبين لعقود من الزمن، لأنه عند تناول جرعات أعلى، يمكن أن يكون له خصائص هلوسة، لكن الدراسة وجدت العكس، إذا استخدم تحت إشراف طبي.

وشملت الدراسة، تحليل بيانات من ست دراسات مختلفة حول الاستخدام الخاضع للإشراف لجرعات واحدة من السيلوسيبين ضد الاكتئاب. 

ووجد الباحثون عددًا من الآثار الجانبية، من بينها الغثيان والدوار وارتفاع ضغط الدم الأكثر شيوعًا، وكانت هذه التأثيرات تتبدد خلال 48 ساعة.

وقال الباحثون إن الأهم من ذلك أن استخدام السيلوسيبين لم يرتبط بخطر الإصابة بالبارانويا واضطراب الفكر العابر.

ما هو الفطر السحري؟

الفطر السحري أو المعروف بالمخدر، هو نبات بري يحتوي على مادة السيلوسيبين وهو مركب ذو تأثير نفسي ويسبب الهلوسة، إذ تعتبر السيلوسيبين واحد من المركبات المعروفة التي تؤثر على المزاج، وفقًا لما ذكره موقع Boldsky.

وعند تناول عقار يحتوي على مادة سيلوسيبين، تنفتح أدمغة الناس وتصبح أكثر مرونة وسيولة لمدة ثلاثة أسابيع بعد ذلك، ويمكن ملاحظة ذلك في زيادة الاتصالات بين مناطق الدماغ عند فحص المرضى الذين تتحسن حالتهم المزاجية بعد أشهر على الأغلب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق