موسكو تكشف سبب رفضها مشروع أمريكي بنشر أسلحة في الفضاء منذ أقل من دقيقة - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم موسكو تكشف سبب رفضها مشروع أمريكي بنشر أسلحة في الفضاء منذ أقل من دقيقة - مصر النهاردة

أعلنت موسكو أن الفيتو الروسي في مجلس الأمن الدولي على القرار الأميركي والياباني المقترح لمنع نشر أسلحة الدمار الشامل في الفضاء ينبع من تجاهل التعديلات التي اقترحتها روسيا.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية: “نظرًا لتجاهل التعديلات الأساسية التي اقترحناها، فقد قرروا أن يتضمن النص أحكامًا تتعلق بضرورة اتخاذ تدابير لإبقاء الفضاء الخارجي خاليًا من جميع أنواع الأسلحة (وليس فقط أسلحة الكتلة)”. الدمار)، وضمان عدم استخدام القوة”. أداة الربط.”

كما عارضت روسيا القرار المقترح بسبب “محاولة الولايات المتحدة إنشاء التزامات قانونية دولية جديدة/باستخدام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة/في مجال أمن الفضاء الذي يتجاوز إطار المعاهدات والاتفاقات القائمة” (خاصة الفضاء الخارجي). معاهدة 1967) وتجاوز المنابر الخاصة بنزع السلاح وبدون أبحاث تناسب من قبل الخبراء.

وشددت وزارة الخارجية الروسية على أن تبني القرار من شأنه أيضا أن يمنح الولايات المتحدة “أيدي حرة” لإضفاء الشرعية على أي رأي في قضايا الأمن الدولي يكون لصالحها. ومن وجهة نظر موسكو فإن “المهمة الرئيسية في ضمان أمن الفضاء تظل منع حدوث سباق تسلح في الفضاء، وضمان الظروف الملائمة لاستكشاف واستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية”.

وشددت على أن روسيا تظل ملتزمة وحدها بالالتزامات القانونية الدولية في مجال قانون الفضاء، بما في ذلك معاهدة الفضاء الخارجي، وهي مستعدة دائما “للاتفاق الفوري وإبرام اتفاق دولي شامل وملزم قانونا” لمنع سباق التسلح في الفضاء الخارجي. . .

وأضافت: “لا ينبغي صرف انتباه المجتمع الدولي عن التهديدات الحقيقية في الفضاء التي خلقتها الولايات المتحدة بدعم من أقمارها الصناعية”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق