حماس: لا نقبل بديلا عن الوساطة المصرية القطرية - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم حماس: لا نقبل بديلا عن الوساطة المصرية القطرية - مصر النهاردة

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خليل الحية، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال يضغط على قطر من أجل أن تضغط على حماس وأيضا لإطالة أمد المعركة في القطاع.

وأضاف بحسب شبكة الجزيرة، أن حركة حماس لا تقبل بديلا عن الوساطة القطرية والمصرية ونرحب بأي مساندة لهذا الدور، مشيرا إلى أن الوساطة القطرية نجحت بفك أسر 115 أسيرا إسرائيليا بقطاع غزة في شهر نوفمبر.

حركة حماس تبدي مرونة في صفقة وقف إطلاق النار

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، علق القيادي الحية، نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة، على المفاوضات بين الحركة وكيان الاحتلال الإسرائيلي من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة تبادل أسرى.

-إعلانات-

وقال الحية لصحيفة الشرق السعودية "لقد قيل لنا إذا أبديتم مرونة في مفاتيح التبادل، فإن الاحتلال الإسرائيلي جاهز لأن يعطي مرونة إيجابية عالية في مطالبكم بما يفضي إلى الاتفاق".

وأضاف: "هنا استجبنا لهذا الوعد ولهذا المطلب، فنزلنا من 500 أسير فلسطيني مقابل كل جندي أو مجندة إسرائيلية إلى 50 أسيرًا".

حركة حماس تنفي مغادرة قطر

وأوضح: "لقد أكدنا على ضرورة وقف إطلاق النار، لكن المخطط الحالي لم يتضمن ذلك"، مشيرًا إلى أنها ذكرت الوصول إلى انتهاء مفاوضات الهدوء المستدام، وقف إطلاق النار، ولم تتكلم عن خروج الاحتلال من قطاع غزة لا من الوسط ولا على الجوانب.

ونفى الحية ما تردد عن مطالبة الحركة بمغادرة قطر، مضيفا: "من مصلحة الجميع أن تبقى حماس في مكانها".

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق