الاحتلال الإسرائيلي يرفض إدخال شاحنات محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية لغزة

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفاد أحمد عبدالرازق، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، أن اليوم شهد إرسال 19 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية و9 شاحنات وقود من البوابة الجانبية لمعبر رفح المصري إلى معبر كرم أبو سالم وتلك الشاحنات تخضع لعمليات التفتيش والملاحظة.


ورفضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، دخول شاحنتين كانتا محملتين بالأدوية والمستلزمات الطبية، مما يعكس استمرار رفض الاحتلال لمساعدات إنسانية أساسية.

وخلال الأشهر الماضية، استمر الاحتلال في رفض دخول مساعدات أخرى مثل الخيام والكرفانات والحمامات النقالة، مما يزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة.

فمع اقتراب فصل الشتاء، الذي بدأ يظهر من خلال الأمطار التي سقطت على سواحل العريش ورفح، أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية نداء استغاثة للمنظمات الدولية والدول المعنية بتوفير مساعدات عاجلة من خيام وكرفانات لمساعدة المحاصرين.

الأرصاد الجوية أفادت باقتراب منخفض جوي سيؤثر على سواحل قطاع غزة، حيث أن 543 مركز إيواء ونزوح في القطاع أصبحت غير آمنة بسبب القصف وتدمير بنيتها التحتية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتستمر الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة في التدهور مع رفض الاحتلال الإسرائيلي للعديد من المساعدات الضرورية، مما يزيد من الحاجة الملحة لتوفير الإغاثة والموارد الأساسية لمواجهة الشتاء القادم والظروف القاسية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق