الولايات المتحدة تبحث مسألة انسحاب قواتها من النيجر - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الولايات المتحدة تبحث مسألة انسحاب قواتها من النيجر - مصر النهاردة

متابعة – مظفر إسماعيل

 

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن ممثلين من الولايات المتحدة والنيجر سيعقدون اجتماعًا اليوم الخميس في نيامي، لمناقشة انسحاب القوات الأمريكية من النيجر.

 

وذكر بيان للخارجية الأمريكية أن السفيرة الأمريكية في النيجر “كاثلين فيتسغيبور”، واللواء “كيم إيكمان”، ممثل القيادة الإفريقية للقوات الأمريكية. سيبحثان مع ممثلين من السلطات النيجرية بدء عملية انسحاب منظم ومسؤول للقوات الأمريكية من النيجر.

 

وأضاف البيان أن ممثلين من البنتاغون والأركان الأمريكية سيعقدون اجتماعات إضافية مع نظرائهم في النيجر في 29 أبريل. بهدف تنسيق عملية انسحاب القوات الأمريكية على أساس مبادئ الشفافية والاحترام المتبادل.

 

وأوضح أن الولايات المتحدة والسلطات الجديدة في النيجر، فشلتا في التوصل إلى اتفاق بشأن مواصلة التعاون الأمني على أساس المصالح المشتركة، بعد مناقشات مستمرة بدأت في عام 2023.

 

وتعتبر الولايات المتحدة النيجر قاعدة مهمة لمكافحة الإرهاب في منطقة الساحل الأفريقي، حيث تنشر حوالي 350 جندياً.

 

وشهدت العلاقات بين الولايات المتحدة والنيجر توتراً في الأشهر الأخيرة، حيث طالب بعض المسؤولين النيجيريين بسحب القوات الأمريكية.

 

ولم تصدر الحكومة النيجرية أي بيان رسمي حتى الآن بشأن انسحاب القوات الأمريكية.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق