النفط يصعد عالميًا بعد صدور بيانات مخزونات الذهب الأسود الأمريكية - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم النفط يصعد عالميًا بعد صدور بيانات مخزونات الذهب الأسود الأمريكية - مصر النهاردة

الخميس 25/أبريل/2024 - 09:45 ص

ارتفعت أسعار النفط عالميًا في صباح تداولات اليوم الخميس، بعدما أظهرت بيانات رسمية زيادة المخزونات الأمريكية من الذهب الأسود بأكثر من المتوقع خلال الأسبوع الماضي، بعد ارتفاعها لـ4 أسابيع متتالية، في دلالة على تعافي الطلب رغم مخاوف تباطؤ الاقتصاد.

وزادت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يونيو بنسبة 0.23% إلى 88.22 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:19 صباحًا بتوقيت القاهرة.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 0.18%، إلى 82.96 دولار للبرميل.

مخزونات النفط الأمريكية

وأظهرت بيانات إدارة معلومات النفط الأمريكية التي صدرت أمس، تراجع مخزونات النفط الخام بمقدار 6.4 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 19 أبريل، بعد ارتفاعها على مدار الأسابيع الـ 4 السابقة، ومقابل توقعات انخفاضها 2.1 مليون برميل.

وقال توشيتاكا تازاوا محلل الأسواق في فوجيتومو سكيورتيز في تصريح لوكالة رويترز، إنه رغم هدوء التوترات بين إيران وإسرائيل، لكن من المتوقع تصاعد هجمات تل أبيب على غزة، وبالتالي ترتفع مخاطر امتداد الصراع للدول المجاورة، وهذا يعزز أسعار النفط.

وأوضح أن التأخر في خفض الفائدة بالولايات المتحدة يعد مصدر قلق على صعيد النشاط الاقتصادي، ومن ثم الطلب على النفط، وهذا يلقي بثقله على سوق الذهب الأسود.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق