إذاعة الاحتلال الإسرائيلي: إجلاء 150 ألف فلسطيني إلى الشمال استعدادا لعملية رفح - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم إذاعة الاحتلال الإسرائيلي: إجلاء 150 ألف فلسطيني إلى الشمال استعدادا لعملية رفح - مصر النهاردة

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلى فى خبر عاجل لها قبل قليل إنه تم إجلاء قرابة 150 ألف مواطن إلى الشمال كجزء من الاستعدادات لعملية برية في رفح.

 

الخطط الخاصة برفح جاهزة

جدير بالذكر أن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن الخطط الخاصة برفح جاهزة للتنفيذ بانتظار قرار المستوى السياسي  بحسب خبر عاجل لقناة العربية.

وعلى الجانب الآخر قال وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي، قبل قليل، إنه لن يكون هناك أمن دون سيطرتهم على قطاع غزة.

جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها.

-إعلانات-

وعلى صعيد آخر، أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية بسقوط 10 شهداء وعدد من الجرحى في غارات نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة.

 بدء العملية العسكرية في رفح

جدير بالذكر أن وسائل إعلام إسرائيلية أفادت بأن مجلس الحرب سيبحث  بشكل فوري موعد بدء العملية العسكرية في رفح.

وبحسب شبكة “ العربية”  قال مسؤول كبير  لـ i24NEWS: إن هناك استعدادات لبدء الإخلاء في الأسابيع القادمة وانتهاء الاستعدادات للعملية العسكرية في رفح.

وجاء ذلك ردا على سؤال حول قرار المستوى السياسي بشأن تاريخ بدء العملية، وقال إن هناك اجتماع لمجلس الحرب ومن المتوقع أن يتم مناقشة هذا الأمر أيضا".

دخول وفدين دوليين إلى قطاع غزة

وفي إطار التحضيرات للعملية في القطاع، زادت تدريبات الفرقة "كارمل" (2) وفرقة "بتاح" (679)، التي تتبع عادة إلى المنطقة الشمالية، في القطاع الجنوبي. والتي ضاعفت جهوزيتها بعد سلسلة من التدريبات.

في هذا السياق، ووفقا لمصادر رسمية، ستسمح إسرائيل بدخول وفدين دوليين إلى قطاع غزة: وفد من قبل قسم الأمن في الأمم المتحدة ووفد يتألف من رئيس قسم المساعدات في الصليب الأحمر،  سيتم دخولهم إلى القطاع بالتزامن مع إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن استدعاء كتيبتين من الاحتياط للقتال في غزة وقبل توسيع المنطقة الإنسانية في جنوب القطاع، استعدادًا لعملية برية محتملة في رفح.

إسرائيل تستعد لإرسال قوات إلى مدينة رفح

وقبل وقت سابق ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن إسرائيل تستعد لإرسال قوات إلى مدينة رفح في قطاع غزة التي تعتبرها آخر معقل لحركة حماس، وقالت إن استعدادات تجري لإجلاء النازحين الفلسطينيين الذين يحتمون هناك.

ونقلت صحيفة "إسرائيل هيوم" واسعة الانتشار عن قرار للحكومة الإسرائيلية، بعد تعثر محادثات وقف إطلاق النار مع حماس، أن عملية اجتياح رفح التي تأجلت لعدة أسابيع بسبب خلافات مع واشنطن ستتم "قريبًا جدًا".

ونشرت عدة وسائل إعلام إسرائيلية أخرى تقارير مماثلة.

وأشار البعض إلى لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي بدا أنها تظهر إقامة مدينة خيام لاستقبال من سيتم إجلاؤهم من رفح.

أعلن مسؤول بوزارة جيش الاحتلال الإسرائيلية، أن جيش الاحتلال  يتأهب لإطلاق عملية اجتياح رفح على الفور، وفي انتظار موافقة الحكومة، وذلك حسبما أفادت وكالة “رويترز” الإخبارية.

استهداف رفح 

كما زعم  المتحدث باسم حكومة الاحتلال  الإسرائيلية أن إسرائيل ستمضي في عملية استهداف حماس في رفح".

وتابع المتحدث إن الحكومة ستعمل على إبعاد المدنيين المتواجدين هناك.

ويتماشى تصريح المسؤولين مع تقارير صحفية محلية، أفادت بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيبدأ اجتياح رفح بريا قريبا.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية،  أن إسرائيل تستعد لإرسال قوات برية إلى رفح، التي تعتبرها آخر معقل لحركة حماس، وقالت إن استعدادات تجري لإجلاء النازحين الفلسطينيين الذين يحتمون هناك.

سر تأجيل عملية اجتياح رفح 

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" واسعة الانتشار عن قرار للحكومة الإسرائيلية، بعد تعثر محادثات وقف إطلاق النار مع حماس، أن عملية اجتياح رفح التي تأجلت لعدة أسابيع بسبب خلافات مع واشنطن ستتم "قريبا جدا".

ونشرت عدة وسائل إعلام إسرائيلية أخرى تقارير مماثلة، وأشار البعض إلى لقطات على منصات التواصل الاجتماعي بدا أنها تظهر إقامة مدينة خيام لاستقبال من سيتم إجلاؤهم من رفح.

وتعهدت إسرائيل، التي تتعرض لضغوط بسبب الخسائر الإنسانية المتزايدة الناجمة عن الحرب، باتخاذ إجراءات لحماية المدنيين في رفح.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق