حزب الجيل: الموقف المصرى ثابت ضد تصفية القضية الفلسطينية

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حمل حزب الجيل الديمقراطي الإدارة الأمريكية، برئاسة الرئيس بايدن ووزير خارجيته بلينكن، مسؤولية استمرار عمليات الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة.

وشدد الحزب على غياب الإرادة الأمريكية لوقف الحرب الوحشية التي دخلت شهرها العاشر، وأدت إلى مقتل آلاف الفلسطينيين الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ، وتدمير قطاع غزة، حيث استهدفت غارات الطائرات الإسرائيلية المستشفيات والمدارس ومقار الأمم المتحدة "الأونروا" وبيوت المدنيين العزل.

وأكد حزب الجيل في بيانه مسؤولية الولايات المتحدة، بدعمها العسكري والمالي لحكومة نتنياهو، عن كل جرائم الجيش الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

أشاد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، بالموقف المصري الرافض لتصفية القضية الفلسطينية والتهجير القسري للفلسطينيين، والداعي لوقف الحرب الإجرامية على قطاع غزة، واصفًا إياه بالموقف المبدئي والثابت الذي يتماشى مع المواقف التاريخية لمصر الداعمة للقضية الفلسطينية.

أكد الشهابي تأييد حزب الجيل لبيان وزارة الخارجية والهجرة المصرية الصادر اليوم السبت 13 يوليو، والذي ندد بأشد العبارات بقصف إسرائيل منطقة المواصي غرب خان يونس المليئة بالنازحين، مما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين الأبرياء.

وطالب البيان إسرائيل بالكف عن الاستهانة بأرواح المدنيين العزل، والتحلي بالمعايير الإنسانية التزامًا بأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأكد أن جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي لن تسقط بالتقادم، ولا يمكن القبول بها تحت أي مبرر.

وصف رئيس حزب الجيل الصمت الدولي على هذه المذابح الدموية بأنه صمت مخزٍ، يؤكد سياسة الكيل بمكيالين وغياب الضمير الدولي، ويفقد المجتمع الدولي شرعيته.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق