عبد اللهيان يوجه رسالة إلى البيت الأبيض ويرفقها بفيديو للشرطة الأمريكية منذ 5 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم عبد اللهيان يوجه رسالة إلى البيت الأبيض ويرفقها بفيديو للشرطة الأمريكية منذ 5 دقائق - مصر النهاردة

دعا وزير الخارجية الإيراني حسين أمبر عبد الحيان البيت الأبيض إلى “التوقف الفوري عن دعم جرائم الحرب التي يرتكبها النظام الإسرائيلي وتحمل مسؤوليته عنها”.
وكتب عبد اللهيان في حسابه على منصة “إكس”: “القمع والمعاملة القاسية التي تمارسها الشرطة وقوات الأمن الأمريكية ضد الأساتذة والطلاب في مختلف جامعات هذا البلد، الذين يحتجون على الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ويثير القلق والاشمئزاز لدى الرأي العام العالمي”.
وأشار وزير الخارجية إلى أن هذا القمع “يتسق مع استمرار دعم واشنطن الكامل للنظام الإسرائيلي ويظهر بوضوح السياسة المزدوجة والسلوك المتناقض للحكومة الأمريكية تجاه حرية التعبير”.

وأضاف: “عقب الإبادة الجماعية لعشرات الآلاف من النساء والأطفال الفلسطينيين، خاصة بعد اكتشاف مقابر جماعية للمرضى والجرحى والطواقم الطبية في محيط مستشفى ناصر بقطاع غزة، اندلعت موجة اشمئزاز عالمية تجاه الاحتلال الإسرائيلي”. لقد اندلع النظام وحلفاؤه”.

وختم تدوينته: “لا يمكن إخفاء المؤيدين للبيت الأبيض بالتوقف الفوري عن دعم جرائم الحرب التي يرتكبها النظام الإسرائيلي وتحمل مسؤوليته عنها”.

لقد أصبحت حرم الجامعات الأميركية المرموقة مكاناً للغضب بسبب العملية الإسرائيلية في قطاع غزة بسبب سقوط العديد من القتلى بين المدنيين الفلسطينيين وبسبب المساعدات الأميركية لحليفتها إسرائيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق