السفير اللبناني في مصر بعد قصف إسرائيل لبيروت: سنلجأ إلى الأمم المتحدة

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ندد السفير اللبناني في مصر علي الحلبي بالهجمات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، التي أسفرت عن أكثر من 12 قتيلا، وقرابة 100 جريح مستبعدا توسع العدوان الإسرائيلي على لبنان.

 الدولة اللبنانية تتحرك نحو الجمعية العامة للأمم المتحدة

وقال السفير اللبناني في مصر على الحلبي، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إن الدولة اللبنانية تركز الآن على التحرك نحو الجمعية العامة للأمم المتحدة، قبل انعقاد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية بخصوص العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وأوضح السفير اللبناني أنه يعتقد أن إسرائيل لن تتوسع في هجماتها على لبنان لكنها ستستمر بعمليات محدودة تستند إلى معلومات مخابراتية عن وجود أشخاص تريد التخلص منهم.

17091849399184202409_4774_105918.jpg

غارات إسرائيل على الضاحية الجنوبية في بيروت

وشنت إسرائيل مساء اليوم الجمعة، غارة جوية على الضاحية الجنوبية ببيروت، وقالت وسائل إعلام عبرية، إن الغارات المنفذة على الضاحية الجنوبية في لبنان، استهدفت إبراهيم عقيل وعدد من قادة الرضوان ومسؤولين عن مخططات السيطرة على الجليل الأعلى شمال الأراضي المحتلة "إسرائيل".

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤول إسرائيلي كبير أن هدف الاغتيال هو إبراهيم عقيل، فيما قالت وسائل إعلام عبرية، إن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، أصدر بياناً قصيراً عقب اغتيال أحد كبار قادة جماعة «حزب الله» اللبنانية، اليوم الجمعة، قال فيه إن أهداف إسرائيل واضحة، وإن أفعالها تتحدث عن نفسها، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، القضاء على إبراهيم عقيل، قائد «قوة الرضوان»، وهي وحدة النخبة في «حزب الله»، و«قادة كبار» آخرين، في غارة جوية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأوضح الجيش، في بيان نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية»: «في وقت سابق اليوم، أغارت طائرات حربية بشكل دقيق في منطقة بيروت وبتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية، وقضت على المدعو إبراهيم عقيل رئيس منظومة العمليات في (حزب الله) والقائد الفعلي لقوة (الرضوان) في (حزب الله)»، مضيفاً: «في الغارة، تمّ القضاء مع عقيل على قادة كبار في قيادة منظومة العمليات وقوة (الرضوان)».

وقال متحدث باسم الجيش: «مع إبراهيم عقيل، تمت تصفية نحو 10 مسؤولين من قوة (الرضوان) التابعة لـ(حزب الله)».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق