زاهي حواس يكشف مفاجأة سارة بشأن الوصول إلى مومياء الملكة نفرتيتي (فيديو)

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

زف الدكتور زاهي حواس عالم المصريات،  بشرى سارة للمصريين بخصوص الوصول إلى مومياء الملكة نفرتيتي، مردفًا: «خلال 5 أو 6 أشهر من الآن سيتم الإعلان عن مكان المومياء، كما أنه يتم العمل الآن على معرفة أسباب وفاة الملك توت عنخ آمون، والأقرب أنه مات بسبب حادثة».

وأضاف زاهي حواس خلال حواره مع برنامج “نظرة”، والمذاع على قناة “صدى البلد” تقديم الإعلامى حمدى رزق:  «أعمل حاليا للعثور على الهرم حوني، واكتشاف هذا الهرم سيؤدي إلى الوصول إلى اكتشافات أثرية جديدة».

مقبرة كيلوباترا في الإسكندرية

وتابع زاهي حواس: «مقبرة كيلوباترا في الإسكندرية، تم العثور على عملات وتماثيل لها في منطقة برج العرب»، مشيرا إلى أن مقبرة الأسكندر الأكبر تتواجد في الإسكندرية بمحطة الرمل.

قدم عالم الآثار المصرية الدكتور "زاهي حواس" كتاب لمصمم الأزياء العالمي ستيفانو ريتشي من أمام تمثال أبو الهول.
جاء ذلك بحضور مصمم الأزياء العالمي فليبو ريتشي والوفد المرافق له، والخبير السياحي مصطفي لطفي والخبير السياحي محمد حمدي.


وتحدث "حواس" عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة بالاقصر والمدينة الذهبية المفقودة ورحلة البحث عن الملكة نفرتيتي، وعن الاكتشافات الأثرية الأخيرة بهرم الملك خوفو وكذلك البحث عن هرم الملك حوني ومقبرة المهندس إيمحتب بمنطقة آثار سقارة.

وأكد "حواس"  أن وجود دار الأزياء العالمية «ستيفانو ريتشي» بمصر دعاية هامة للسياحة في مصر.

جدير بالذكر أن دار الأزياء العالمية ستيفانو ريتشي احتفلت باليوبيل الذهبي لتأسيسها بشكل مميز في مدينة الأقصر، ونظمت عرضا للأزياء في معبد حتشبسوت بالأقصر.


وجمعت الدار في هذا الحدث 400 مدعو من مختلف أنحاء العالم، كان في استقبالهم مؤسسها ستيفانو ريتشي محاطاً بعائلته.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق