مدراس كفرالشيخ تستقبل طلابها في أول ايام العام الدراسى الجديد بالبلونات والألعاب

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبلت مدارس كفر الشيخ اليوم السبت طلابها في أول أيام العام الدراسي الجديد بأجواء احتفالية مميزة، حيث زُينت مداخل المدارس بالبالونات والألعاب والشخصيات الكرتونية.

744.jpg

وأكد محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تم مد فترة الدراسة بالعام الدراسي الجديد، وتم زيادة عدد الأسابيع الدراسية من 23 أسبوعا حتى 33 أسبوعا، كما تم حل مشكلة العجز في المعلمين بنسبة 90% من خلال السماح بالتعاقد بالحصة والسماح بالمعلمين الأساسيين بالعمل بالحصة مقابل 50 جنيها للحصة واستكمال إجراءات تعيين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم.

726.jpg

وأعلن محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم،أنه لأول مرة ستشهد ٩٠٪؜ من المدارس تقليل الكثافات الطلابية بالفصول الدراسية لأقل من ٥٠ طالبا فقط في الفصل الواحد.

وأكد عبداللطيف إن حلول الكثافات الطلابية في المدارس مختلفة بين كل إدارة والأخرى، ومديرية لأخرى حسب ظروف كل محافظة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت سابقًا الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025، مشيرة إلى أن الفصل الدراسي الأول سيستمر 106 أيام بعد استبعاد الإجازات الرسمية وأيام الجمع، بينما يستمر الفصل الدراسي الثاني 97 يومًا، ليكون إجمالي أيام الدراسة الفعلية 203 أيام.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق