منها زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال.. فوئد سحرية لـ"الكاليماري"

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الكاليماري يمكنكِ تناوله بعدة طرق، سواء مقلياً أو مشوياً أو مطهي على البخار وهو معروف أيضاً سمك الحبار فوائده عديدة للرجال والنساء إليك أبرز الفوائد على الصحة :

919.jpg

فوائد الكاليماري للرجال

من فوائد الحبار(الكاليماري)  للرجال أنه يقلل التهاب المفصل الروماتويدي: تشير الأبحاث التي أجريت على أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في المأكولات البحرية والحبار بشكل خاص إلى أنها تساعد في تهدئة أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي.

تحسين الانتصاب 

يمكن أن يساعدك تناول الأطعمة الغنية بالزنك في تحسين الانتصاب أيضًا. أجرى الباحثون بحثًا على الحيوانات لمعرفة العلاقة بين الزنك والوظيفة الجنسية. خلص البحث إلى أن الزنك له تأثير إيجابي على الحفاظ على الانتصاب لدى الذكور.

 زيادة الرغبة الجنسية

 يمكن أن يعزز محتوى الكاليماري من الزنك، والمغذيات الأخرى، الرغبة الجنسية لديك ، مفيد للرجال في تقوية القدرة الجنسية، وزيادة الرغبة في ممارسة الجنس بسبب احتوائه على كمية مناسبة من الزنك والفوسفور والبوتاسيوم .

 زيادة القدرة على بناء العضلات 

الكاليماري عبارة عن بروتين كامل، يحتوي على كميات كافية من جميع الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة لبناء أنسجة وعضلات الجسم. حيث يوفر لك كل 100 جرام منه 15.2 جرامًا من البروتين.

 

تقليل مستويات الدهون الزائدة في الجسم 

الكاليماري منخفض الدهون والسعرات الحرارية مقارنة بمصادر البروتين الأخرى. لذلك يمكن أن يكون مناسبا للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على وزن صحي. 

 

 تعزيز صحة البروستاتا 

يعمل على الحفاظ على الوظيفة الصحية والفسيولوجية للبروستاتا. يمنع مرض البروستاتا من التطور أو التقدم بشكل أكبر. 

924.jpg

فوائد الكاليماري للمتزوجين

فوائد الحبار للمتزوجين أنه يحتوي على كمية كبيرة من الفوسفور و دهون أوميجا 3، وهي عناصر تساعد في زيادة الخصوبة عند الرجال، وتساعد في تنشيط الحيوانات المنوية وزيادة عددها، وبالتالي يزيد من فرص حدوث الحمل والانجاب .

فوائد الكاليماري للنساء

حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) الدهني أعلى في الحبار منه في المأكولات البحرية الأخرى. ثبت أن DHA يحسن معدل ضربات القلب أثناء الراحة. قد تساعد الزيوت الغنية بـ DHA ، مثل زيت الكاليماري ، أيضًا في تقليل تراكم الصفائح الدموية لدى النساء.

فوائد الحبار للحامل

الحمل الصحي: تسلط إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الضوء على الأسماك كغذاء صحي للحوامل والمرضعات. يعتبر محتوى البروتين والحديد في الحبار مهمًا بشكل خاص للنساء الحوامل.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق