دورة تدريبية لتعليم التطريز ضمن مبادرات تمكين المرأة بجنوب سيناء

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رضا الحصري
نشر في: السبت 21 سبتمبر 2024 - 5:16 م | آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2024 - 5:16 م

أعلنت وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة جنوب سيناء عن إطلاق برنامج تدريبي جديد لتنمية مهارات أعمال التطريز، وذلك ضمن البرامج التي تسعى لتحقيق محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة بالمحافظة، تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.

وأوضحت رشا مصباح، رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام، أن البرنامج يشمل دورة تدريبية بمركز تدريب الخياطة بمشغل المروة، والتي لاقت إقبالًا واسعًا من السيدات والفتيات. يهدف البرنامج إلى تطوير مهاراتهن في مجال التطريز، مما يسهم في إنشاء مشروعات متناهية الصغر تساعد المرأة على زيادة دخل الأسرة وتحسين مستوى معيشتها.

وأضافت مصباح أن الدورة، التي شملت تدريب 26 فتاة وسيدة، حققت نجاحًا باهرًا، وكانت جزءًا من مبادرة "أنت منتجة"، التي تُنفذ على مستوى المحافظة. كما أكدت أن البرنامج يهدف إلى تمكين المرأة اقتصاديًا، وتزويدها بالمهارات اللازمة للعمل في مجال التطريز، مع التركيز على الفتيات المهمشات.

وأشارت إلى أن وحدة تكافؤ الفرص تسعى لتنفيذ 6 مبادرات لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة، من خلال تفعيل محاور التمكين الاقتصادي، الاجتماعي، السياسي، والحماية، التي تشمل مبادرة "معًا ضد العنف".

وأضافت أن المبادرات تشمل "أنت منتجة" و"بناء القدرات ورفع الوعي"، ومبادرة "معًا ضد العنف" لمناهضة العنف ضد المرأة، و"قرية مصرية بلا أمية"، والتي نجحت في محو أمية 9 سيدات، بالإضافة إلى مبادرة "يوم في قرية" للتعريف بدور وحدات تكافؤ الفرص، وأخيرًا "الاهتمام بالصحة العامة للمرأة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق