إعمار مصر تستثمر مليار دولار إضافي في مصر خلال العام المقبل

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 21 سبتمبر 2024 | 06:15 مساءً

محمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية

محمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية

العقارية

أعلن محمد العبار، مؤسس "إعمار العقارية"، أن شركة "إعمار مصر للتنمية" تعتزم استثمار نحو مليار دولار في مصر خلال العام المقبل، استمرارًا لاستراتيجيتها الاستثمارية القوية في البلاد. منذ بدء نشاطها، استثمرت الشركة حوالي 20 مليار دولار، بمعدل مليار دولار سنويًا.

إعمار مصر تستثمر مليار دولار إضافي

وأوضح العبار أن الشركة أنفقت أكثر من 5 مليارات جنيه (155 مليون دولار) لإنشاء فندق "The Address" في الساحل الشمالي بمصر، الذي افتتح في صيف العام الماضي. يمتد الفندق على مساحة 86 ألف متر مربع ويضم 200 غرفة فندقية و169 شقة فندقية.

وأكد العبار أن الاستثمار في القطاع السياحي بمصر ما زال مجديًا، مع تزايد الإقبال على الفنادق الفاخرة. وعبّر خلال احتفالية الشركة باليوم الوطني السعودي في منتجع "مراسي" بالساحل الشمالي عن اهتمامه بفرص استثمارية مستقبلية على ساحل البحر الأحمر.

كما أشار رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، إلى اعتزام الحكومة طرح عدة مناطق كبيرة على البحر الأحمر للاستثمار، مشابهة لمنطقتي "رأس بناس" و"رأس الحكمة".

من أبرز مشاريع إعمار مصر "مراسي" في منطقة سيدي عبد الرحمن و"أب تاون كايرو" بالقاهرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق