إنعاش اقتصاد الصين يستوجب إنفاق 1.4 تريليون دولار

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

قال مستشار كبير سابق بالحكومة الصينية، إن البلاد تعتزم إنفاق 1.42 تريليون دولار أمريكي في غضون عام أو عامين لإعادة الزخم الاقتصادي إلى طبيعته.

وتأتي دعوة ليو شيجين، النائب السابق لمدير مركز أبحاث التنمية التابع لمجلس الدولة، في الوقت الذي تكافح فيه الصين ضعف الطلب المحلي وانهيار قطاع العقارات، بحسب صحيفة “ساوث تشاينا ميد” اليوم السبت 21 سبتمبر 2024.

طرق التمويل المتاحة

أضاف ليو في منتدى الاقتصاد الكلي الصيني الذي استضافته جامعة رينمين في بكين اليوم، أن التحفيز المقترح ينبغي تمويله في المقام الأول من خلال سندات خاصة طويلة الأجل للغاية وينبغي أن يركز على معالجة الفجوات في الخدمات العامة الأساسية.

وأشار: “ينبغي أن تنسق خطة التحفيز بشكل وثيق مع الإصلاحات البنيوية على جانب الطلب، لخلق تأثير مشترك لتعزيز الاستهلاك واستقرار النمو وتخفيف المخاطر، ويشمل هذا نطاق تحفيز يبلغ 10 تريليونات يوان، أي ما يعادل 1.4 ترليون دولار”.

وأكد وجوب أن تتضمن المجالات الرئيسية للدعم تحسين الخدمات العامة الأساسية بشكل كبير للمواطنين الجدد، وخاصة العمال المهاجرين من المناطق الريفية الذين ينتقلون إلى المدن، وخاصة مجالات مثل الإسكان بأسعار معقولة والتعليم والرعاية الصحية والضمان الاجتماعي ورعاية المسنين.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق