إقالة مسؤول في «بوينج» الأمريكية عقب خسائر مالية

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

قررت شركة “بوينج” الأمريكية إقالة رئيس وحدة الفضاء والدفاع المتعثرة تيد كولبير، وذلك في أول تغيير إداري تحت قيادة الرئيس التنفيذي الجديد كيلي أورتبرج.

وياتي رحيل كولبير في وقت تحاول فيه بوينج توفير السيولة النقدية عقب الإعلان عن إجازات لآلاف العمال، والذي تبعه إضراب أكثر من 32 ألفًا من عمالها، بحسب صحيفة فاينانشال تايمز، يوم الجمعة 20 سبتمبر 2024.

خسائر بوينج

كتب أورتبرج في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الموظفين: “في هذه المرحلة الحرجة، أولويتنا هي استعادة ثقة عملائنا وتلبية المعايير العالية التي يتوقعونها منا لتمكين مهامهم الحرجة في جميع أنحاء العالم بالعمل معًا، سنعمل على تحسين أدائنا وضمان الوفاء بالتزاماتنا”.

واعنت أعمال بوينج الفضائية من انتكاسات كبيرة، لا سيما قرار ناسا الأخير بإرسال كبسولة ستارلاينر التابعة لبوينج إلى الوطن بدون رواد فضاء بعد سنوات من الأخطاء.

وخسرت وحدة الدفاع والفضاء والأمن في بوينج، وهي واحدة من أعمالها الرئيسية الثلاث، مليارات الدولارات في عامي 2023 و2022، وهو ما عزاه المسؤولون التنفيذيون إلى حد كبير إلى تجاوز التكاليف في العقود ذات الأسعار الثابتة.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق