عادل حمودة: أوكرانيا منذ سنوات كانت تحت تهديد مستمر للهجمات الإلكترونية الروسية

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، إنه تزامن مع اختراق الدبابات الروسية، الحدود الأوكرانية حتى  شن القراصنة في الجبهتين موجات من الهجمات الإلكترونية بدأت هذه الهجمات في الأسابيع التي سبقت الحرب، حيث دمرت الهجمات المواقع الأوكرانية وأطلقت برامج ضارة لمسح البيانات في الأنظمة الحكومية.

وأضاف “حمودة” خلال تقديمه برنامج “واجه الحقيقة”، المذاع على قناة “القاهرة الإخبارية”، مساء اليوم السبت، أن الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا  كان مفاجأة لأغلب الناس ولكن الهجوم السيبراني لم يكن كذلك، موضحا أن أوكرانيا منذ سنوات طوال كان تحت تهديد مستمر  للهجمات الإلكترونية الروسية.

وأوضح رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر أنه في عامي 2015 و2016 تعرضت شبكات الكهرباء في أوكرانيا للخطر ومازالت تتعرض للخطر حتى اليوم، لافتا إلى أنه في عام 2016 أيضا تعرض النظام المالي الأوكراني للهجمات من برامج خطرة تسمى "نوتبيتيا".

وأشار إلى أن هجمات  "نوتبيتيا" تكررت  في انحاء العالم وأخترقت ملايين من أجهزة الكمبيوتر وتسببت  في  أضرار قدرت بمليارات الدولارات، لافتا إلى أن الولايات المتحدة اتهمت ضباط  المخابرات الروسية بالتورط في تطوير  "نوتبيتيا" ولكن لم يقدم دليل على ذلك.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق