سيرة ملهمة، سعيد الشحات يكشف أسرار حياة الراحل عمار الشريعي في كتاب جديد

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ترك لنا أكثر من علامة وبصمة في الموسيقي الآلية والغنائية المصرية، على الرغم من أنه وُلد كفيفاً إلا أن زوال هذه الحاسة “الرؤية”لم يعجزه، واستبدلها بالخيال الواسع، من خلال غوصه في عالم الموسيقي والتعرف على العالم الخارجي من خلال الأصوات، حتي أصبح معجزة من معجزات الفن المصري.

ظل يحاور العالم من خلال العزف على البيانو، لتكون الموسيقي هي لغته الخاصة التي تعبر عما في داخله، بعد ما أطلق العنان لخياله وأثبت للعالم أجمع بأن الرؤية الحقيقية تكمن في القلب وليس في البصر.

دون الكاتب المصري سعيد الشحات سيرة الموسيقار الكبير الراحل عمار الشريعي في كتاب حمل عنوان «عمار الشريعى.. سيرة ملهمة»، وخاض في كل تفصيلة صغيرة وكبيرة حتي أنتج لنا ثمار ما عاشه الموسيقار عمار الشريعي قبل وفاته.

WhatsApp%20Image%202024-_1709_104339.jpg

 

مولد الموسيقار الراحل عمار الشريعي في سمالوط

وتطرق سعيد الشحات خلال حديثه عن مولد “الشريعي”، حيث ولد في وقت بين المغرب والعشاء، ويرجع تسميته بـ “عمار”، إلى رجل بدوي جاء من الصحراء الغربية يدعي "عمار المصري" لزيارة صديقه محمد باشا الشريعي في محافظة المنيا تحديداً في مركز “سمالوط”، وكان الشريعي لديه ابن أكبر اسمه “علي”، كان يحب عمه عمار وامتدت الزيارة حتي استقبلت العائلة مولود جديد سماه الشريعي بـ عمار نسبة إلى اسم صديقه، وهذا ما صرح به الموسيقار الراحل عمار الشريعي في حوار سابق مع مجلة المصور يوم 11 أغسطس 1995.

ولد عمار الشريعي كفيفاً وهذا ما أحزن عائلته بمجرد معرفة هذا الخبر، ومن ثم التحق بالأزهر الشريف ليدخل مدرسة المكفوفين الداخلية في حي الزيتون بالقاهرة، ويرجع الفضل في تعلمه الموسيقي إلى مدرساً بهذه المدرسة، حيث تعلم على يديه فنون الموسيقي حتي أصبح عازف بيانو وأكورديون ومن ثم عازفاً على العود.

ولعب جهاز الراديو دوراً مهماً في تكوين شخصية عمار الشريعي الخيالية، حيث يعد هذا الجهاز كنزاً للمكفوفين يرسم لهم عالماً مختلفاً عن الواقع، فالخيال يوسع مدارك الإنسان، ورحيل والده كان كالقشة التي كسرت ظهر البعيل، واصفاً رحيل والده بالعصا الذي كان يتوكأ عليها وكسرت.

2ec8cd61-947b-41ff-a_1709_104351.jpg

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق