وزير الخارجية يؤكد قدرة أنجولا على قيادة الاتحاد الأفريقي

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اجتمع الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة مع "تيتي أنطونيو" وزير خارجية أنجولا على هامش الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

 

وخلال اللقاء؛ أعرب وزير الخارجية والهجرة عن تطلع مصر لاستضافة الدورة الأولى من آلية المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين على مستوى كبار المسؤولين بالقاهرة، باعتبارها آلية مؤسسية تتيح زيادة التنسيق المشترك بين البلدين. كما أشاد بالمسار التصاعدي للعلاقات الثنائية بين البلدين خلال السنوات الأخيرة.

قيادة الاتحاد الأفريقي

وقدم الوزير عبد العاطى التهنئة لأنجولا على قرب تولي رئاسة الاتحاد الأفريقي العام المُقبل، مؤكداً ثقة مصر في قدرة أنجولا على قيادة الاتحاد الأفريقي خلال رئاستها المرتقبة، لاسيما في ضوء التزامها بتحقيق السلام والاستقرار والتنمية المستدامة في مختلف أنحاء القارة، الأمر الذي يتماشى مع القيم والأهداف المصرية.

 

 وأكد حرص مصر على التنسيق المشترك وإبداء كامل الدعم للارتقاء بمصالح وأولويات العمل الإفريقي، خاصة في ضوء عضوية البلدين في مجلس السلم والأمن الأفريقي.

 استعداد مصر لمواصلة العمل مع أنجولا لتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية

كما أكد الوزير استعداد مصر لمواصلة العمل مع أنجولا لتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وتطوير البنية التحتية بما يسهم في تحقيق أهداف البلدين في مجال التنمية ويخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

 

أكد وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبدالعاطي على أن مصر تؤكد دعمها لوحدة السودان وسيادته على ترابه الوطني، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

شدد الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة على أنه علينا الحفاظ على الأمن المائي للدول بعيدا عن القرارات السياسية أحادية الجانب، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 الالتزام بمتطلبات الشعوب

كما أكد وزير الخارجية  الدكتور بدر عبد العاطى على أنه لابد من الالتزام بمتطلبات الشعوب، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وذكر الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة أن مصر تؤكد التزامها بالعمل مع كافة الدول تعزيزا لمبدأ التعاون المشترك، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما اجتمع الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة مع "سيندي ماكين"المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق