أسعار الفراخ والبيض اليوم 26 أبريل بعد حملات المقاطعة - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أسعار الفراخ والبيض اليوم 26 أبريل بعد حملات المقاطعة - مصر النهاردة

ارتفعت أسعار الفراخ لليوم الثاني على التوالي في الأسواق المحلية، حيث زاد سعر كيلو الفراخ البيضاء بواقع 7 جنيهات، وذلك في غضون 48 ساعة فقط، ما أدى إلى انطلاق جملة جديدة لمقاطعة الفراخ على غرار حملتي مقاطعة الأسماك والبيض.

بينما تراجع سعر البيض بأنواعها في الأسواق المحلية اليوم الجمعة، الموافق 26 أبريل، بعد انهيار حجم الطلب عليه على خلفية دعوات المقاطعة.

ومن جانبه، علق ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، على حملات مقاطعة الفراخ التي حملت شعاري “خليها تعفن” و “بلاها فراخ”.

وقال، في تصريحات صحفية، إن هذه الحملات ليس في مكانها الصحيح؛ لأن الفراخ تعتبر أرخص أنواع البروتينات، متسائلًا: “في حال قاطع المواطن الأسماك واللحوم والدواجن فماذا يأكل؟”.

وأضاف “الزيني” أن الفراخ إذا فات وقت ذبحها ينخفض وزنها بشكل كبير، كما أنها لا تقبل التخزين؛ لأن صناعة الدواجن هي صناعة حية.

كما آشار إلى حجم الانخفاض التاريخي في استهلاك الفراخ خلال الفترة الماضية، حيث تراجع متوسط استهلاك الفرد من الدواجن، ليصل إلى 12 فرخة سنويًا.

أسعار الفراخ اليوم الجمعة

أسعار الفراخ

أسعار الفراخ

وفيما يتعلق بالأسعار الجديدة للفراخ بأنواعها للمستهلك بالسوق المحلي، فجاءت على النحو الآتي:

– الفراخ البيضاء تبلغ نحو 82 جنيهًا للكيلو في المزرعة، و من 90 إلى 92 جنيهًا للكيلو في المحلات.

– الفراخ الساسو بـ 100 جنيهًا للكيلو بالمحلات.

– والفراخ الرزي بـ 110 جنيهات للكيلو.

– الفراخ الأحمر البياض بـ 85 جنيهًا للكيلو.

– الفراخ الهابرد الكبيرة “الأمهات” بـ 85 جنيهًا للكيلو.

– والفراخ الأبيض البياض بـ 75 جنيهًا للكيلو.

– بينما الفراخ البلدي الحر بـ 120 جنيهًا للكيلو.

كما سجلت أسعار أجزاء الفراخ ارتفاعات جديدة اليوم، ليصل سعر كيلو الأوراك إلى 95 جنيهًا، وكيلو الصدور بالعظم سجل 120 جنيهًا، بينما تراوح سعر البانيه ما بين 195 إلى 200 جنيهًا، وسعر الكبد والقوانص 100 جنيهًا، والكبدة الصافي بـ 110 جنيهات، بينما الأجنحة بـ 60 جنيهًا، والهياكل بـ 45 جنيهًا.

أسعار البيض اليوم

أما أسعار البيض فانخفضت اليوم مع دعوات المقاطعة؛ وسط توقعات بمزيد من الانخفاض خلال الأيام المقبلة. وجاءت الأسعار اليوم على النحو التالي:

– طبق البيض الأبيض بـ 140 جنيهًا في البورصة، و 150 جنيهًا في المحلات.

– طبق البيض الأحمر بـ 145 جنيهًا في البورصة، و 155 جنيهًا في المحلات.

– بينما طبق البيض البلدي بـ 130 جنيهًا في البورصة، و 140 جنيهًا في المحلات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق